اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كيفية التسجيل لاختبار قدرات كلية الإعلام

أعلن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار خلال الاجتماع الشهري عن موعد أداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الذين يرغبون في الالتحاق بالكليات التي يتطلب النجاح في اختبار القدرات للالتحاق بها والتي تشمل كليات التربية الرياضية، كليات التربية النوعية وشعبة، كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة)، كليات الفنون التطبيقية، كليات التربية الفنية، كليات الإعلام.

وفيما يلي سنوضح من خلال "الوكالة نيوز" تقسيم درجات امتحان القدرات الخاص بكلية الإعلام وهي كالآتي:

1-30 درجة: للمعلومات المحلية والإقليمية والدولية

2-40 درجة: للمعلومات والمهارات الإعلامية

3-30 درجة: للمعلومات اللغوية العربية والإنجليزية

ويتطلب للنجاح في اختبار القدرات بكلية الإعلام حصول الطالب على نسبة 70% في أجمالي توزيع درجات جميع الاختبارات كشرط لنجاح الطالب وحصوله علي لائق.

وفيما يتعلق بأماكن أداء الاختبارات فسيقوم طلاب كلاً من (محافظة القاهرة – محافظة الجيزة- محافظة الإسكندرية- الدقهلية- الشرقية-القليوبية- كفر الشيخ –الغربية –المنوفية –البحيرة -الفيوم- مطروح) بتأدية اختبار القدرات كلية الإعلام في كلية إعلام جامعة القاهرة، أما طلاب كلاً من (محافظة السويس – محافظة بورسعبد- محافظة دمياط- محافظة شمال وجنوب سيناء – محافظة الإسماعيلية) فسيقومون بتأدية اختبار القدرات في كلية الإعلام بجامعة السويس، وطلاب كلاً من ( محافظة المنيا – محافظة بني سويف –محافظة أسيوط) فسيقومون بتأدية اختبار القدرات في كلية الإعلام بجامعة بني سويف، وطلاب كلاً من (محافظة الوادي الجديد – محافظة سوهاج – محافظة قنا – محافظة البحر الأحمر – محافظة الاقصر – محافظة أسوان) فسيقومون بتأدية اختبار القدرات في كلية الإعلام بجامعة جنوب الوادي.

وجدير بالذكر أن الطالب يمكنه التقديم لاختبارات القدرات الخاصة بكلية الإعلام من خلال:

1-يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني 

ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات وذلك بعد فتح باب التقديم وفقاً للمعاد الذي أقرته الوزارة

2-يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب

3-ستظهر الطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب -  الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية– هندسية– أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.

4-ستظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

5-يقوم الطالب باختيار اختبار قدرات الكلية التي يرغب في الالتحاق بها وستتاح له المواعيد وسيتم تحديد الموعد الذى سوف يتوجه به إلى الكلية.

6-عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التى أبدى الرغبة فى أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.