اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

تفاصيل انهيار عقار المحلة وتضرر 4 منازل وعدد الضحايا حتى الآن

انهيار عقار المحلة
انهيار عقار المحلة

انهيار عقار المحلة .. عاشت مدينة المحلة الكبرى حالة من الحزن صباح اليوم الجمعة بمجرد معرفتهم بانهيار منزل مكون من 5 طوابق في منطقة الرجبي، كان يسكنه عدة أسر أصبح العديد منهم في عداد الأموات، ومازال يصارع البعض الآخر بالمستشفيات في سبيل البقاء.

ضحايا عقار المحلة المنهار

اسماء ضحايا بيت المحلة

تضرر المنازل المجاورة لمنزل المحلة

رفع الأضرار من المنزل المنهار

صرف إعانات عاجلة للمتضررين

جنازة ضحايا منزل المحلة

ضحايا عقار المحلة المنهار

وحتى الآن توفى 8 أشخاص من سكان منزل المحلة المنهار وأصيب 3 آخرين، ومازال البحث جاريًا عن باقى الضحايا.

أسماء ضحايا بيت المحلة

وأسماء ضحايا منزل المحلة الكبرى هما:عبده الصاوي، مروة عوض أبوالعينين وطفلاها محمد إبراهيم الصاوي وإياد إبراهيم الصاوي، ومنى عبدالنبي أبوالعينين (45 عاما) وبناتها منة عبدالفتاح (13 عامًا) وأميرة عبدالفتاح (17 عامًا) وندى عبدالفتاح (21 عامًا). وما تم تأكيد من وفيات منزل المحلة الكبرى وصرحت به مديرية الصحة بالغربية هما: سيدة 45 عاما، وابنتيها 21 عاما و17 عاما، ومنى السيد عبدالفتاح 13 عاما وذلك بعد انتشال جثثهم من تحت الأنقاض.

تضرر المنازل المجاورة لمنزل المحلة

ولم تكن حصيلة الأضرار سقوط المنزل المكون من 5 طوابق فقط ووفاة العديد وإصابة بعض السكان، بل أن سقوط المنزل تسبب في أضرار جسيمة بالمنازل المجاورة له، حيث أن أحد المنازل تضرر بشدة وسقطت الشرفة من بعض أدواره وتصدعت 3 منازل أخرى.

رفع الأضرار من المنزل المنهار

وانتقل محافظ الغربية برفقة سكرتير عام المحافظة، على الفور إلى موقع الحادث وهو منطقة الرجبي لمتابعة رفع الأضرار الناتجة عن انهيار العقار المكون من 5 طوابق، والتوجيه بالبحث عن الضحايا والناجين الأخرين من تحت حطام المنزل.

صرف إعانات عاجلة للمتضررين

وعلى الفور، أمر وكيل وزارة الصحة بالمحلة الكبرى برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات مع الدفع بسيارات إسعاف لنقل المصابين في أسرع وقت إلى المستشفى، بجانب فتح نزل شباب المعتمدية لاستقبال جميع الآسر المتضررة والتوجيه بصرف إعانات لهم بشكل عاجل.

جنازة ضحايا منزل المحلة

وشيع عدد من أهالى مدينة المحلة الكبرى جثامين الـ8 ضحايا بعد استخراج جثثهم من أسفل المنزل المنهار، وتم تسليم الضحايا للأهالى من المستشفى العام بالمحلة، واتجهوا بهم إلى مسقط رأسهم بمدينة نبروه بمحافظة الدقهلية ليتم الدفن فورًا. اقرأ أيضا: مصرع وإصابة 7 في انهيار عقار بالزاوية الحمراء انهيار عقار المحلة انهيار عقار المحلة انهيار عقار المحلة