احنا الطلبة

تنسيق الثانوية العامة 2020 .. مدة الدراسة بالكليات العسكرية ” الحربية – الطب العسكري – البحرية”

يبحث طلاب الثانوية العامة عن تنسيق الكليات العسكرية لتحديد وجهتهم وخلال السطور القادمة نستعرض تنسيق الكليات العسكرية والمجموع الكلي الذي يقبل به وكذلك مدة الدراسة والصفة التى سوف يحصل عليها عقب التخرج.

تنسيق كلية الطب العسكري بالقوات المسلحة 2020
شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية
تنسيق الكليات العسكرية وكلية الشرطة

تنسيق الكلية الحربية 2020 : مجموع كلي لا يقل عن 70% الشعبة “علمي – أدبي” وتكون مده الدراسة 4 سنوات ويتخرج الطالب “ضابط الصاعقة – المدرعات – المدفعية – المخابرات الحربية – المشاة”.
تنسيق الكلية البحرية 2020 : مجموع كلي لا يقل عن 70% والشعبة علمي ومدة الدراسة 4 سنوات ويتخرج الطالب ضابط الأسطول البحري.
تنسيق كلية الطب العسكري بالقوات المسلحة 2020 : مجموع كلي لا يقل عن 95% الشعبة علمي علوم” مدة الدراسة 6 سنوات ويتخرج الطالب ضابط دكتور.
تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2020 : مجموع كلي لا يقل عن 65% ثانوي عام و 75% صنايع مدة الدراسة 3 سنوات يتخرج الطالب ضابط فني.
تنسيق كلية الشرطة 2020 : مجموع كلي لا يقل عن 60% الشعبة “علمي – أدبي” مدة الدراسة 4 سنوات يتخرج الطالب ضابط الأمن الوطني – ضابط الأمن المركزي – ضابط بالمرور”

شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية

أن يكون الطالب مصري ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبويه حاصلين علي جنسيات أخرى.
الحصول علي شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها هذا العام او العام الماضي بشرط أن يكون مقيداً بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.
ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.
أن يكون الطالب حسن السير والسلوك.
أن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية/المعهد العسكري.
ألا يكون الطالب قد استقال أو فصل تأديبياً من أى كلية/معهد عسكرى/مدرسة عسكرية.
ألا يكون الطالب قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
ألا يقل طول الطالب لجميع الكليات عن (170 سم) عدا الكلية الجوية فيسمـح وحتى ( 158 سم) كحد أدنى.
أن يكون الطالب لائق طبياً طبقاً لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبي علي الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية .
أن يجتاز الطالب بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبار.

أن يؤدى الطالب بنجاح اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة من ارتفاع ( 7.5 متر ) بدون تردد للمرة الأولى فى زمن لا يزيد عن ثلاث ثوان من إصدار الأمر بالقفز.
أن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية.
أن يجتاز الطالب الاختبار الشخصي ( كشف الهيئة ) وفقاً لتقييم لجنة الاختبار.
أن يجتاز الطالب بتفوق اختبار المعلومات العامة.
أن يجتاز الطالب الاختبارات الطبية المتقدمة والتى تشمل أيضاً ( التحاليل التخصصية المتقدمة).

زر الذهاب إلى الأعلى