اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بدء اختبار القدرات لطلاب الثانوية لالتحاق بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج

1
1

أعلن الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج عن انطلاق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، للالتحاق بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج، وسط إجراءات احترازية مشددة بدءا من اليوم 8 اغسطس الى 20 من نفس الشهر، وذلك وفق الخطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح الدكتور صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ان اليوم قد تم سحب الملفات وملئها، و من المقرر أن يبدأ غدا الاحد الموافق 9 اغسطس الاختبارات الرياضية والمهارية والطبية واللياقة البدنية، مشيرا الى أنه تم تشكيل لجنة متابعة داخلية لمتابعة سير اختبارات القدرات وضمان تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة أثناء تنفيذ هذه الاختبارات للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

وقال الدكتور ابراهيم البرعي عميد الكلية ان الطلاب قد قاموا بالتسجيل الإلكتروني لإجراء اختبارات القدرات منذ يوم الخميس 6 اغسطس 2020 / 2021، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والتي تتم الكترونيًا عن طريق استخدام الرقم القومي ورقم جلوس الطالب .

تقام الاختبارات تحت اشراف الدكتور احمد عبد الله وكيل كلية التربية الرياضية للتعليم والطلاب، والدكتور هاني جعفر المدير التنفيذي، والهيئة التدريسية والعاملين بالكلية .