الآنالرئيسية

مستشار السيسي للصحة يجيب على سؤال الساعة حول المرحلة الثانية لفيروس كورونا

قالت وزيرة الصحة هالة زايد في بيان أمس إن إحصائيات فيروس كورونا زادت من يوم الأربعاء إلى يوم السبت من 112 حاله إلى 1870 حاله وهذه زيادة بنسبة 50 ٪.

وقال الدكتور محمود عوض تاج الدين، مستشار الرئيس السيسي في شئون الصحه والوقاية في مداخلة تليفونية لبرنامج” 90 دقيقه ” مع الإعلامي أسامة كمال على قناه المحور: “إننا لن نستطيع أن نقول إن هذه الموجة الثانية لأننا لم ننتهي من الموجة الأولى مع الرغم من انخفاض الأعداد ولكن الموجة الأولى لم تنتهي”.

وأشار إلى قلة وعي المصريين في العيد بعد وجود تجمعات كبيرة في مناطق الترفيه ولم يعد الشعب يهتم بأساليب الوقاية، وطلب من الشعب زيادة الحرص في الأيام القادمة حتى نعبر من هذه الأزمة.

وفي سياق منفصل، أشار الإعلامي أسامه كمال إلى أن فريق المصري تمت إصابة 23 عضو فيه بفيروس كورونا، مؤكدا أن هناك شيء خطأ في وعي المصريين، موضحا أن أمريكا هي أول الدول من حيث الإصابة بفيروس كورونا سجلات حتى الان 5 مليون اصابه وفاه 900 حاله جديده وتأتى في المرتبه الثانيه البرازيل وكذلك زياده اعداد في فرنسا وايطاليا و هولندا وانجلترا و اسبانيا و في اسبانيا تم منع السفر لبعض الاماكن فيها.

كتبت / فرح محمد

زر الذهاب إلى الأعلى