توك شو

محلل اقتصادي سياسي: استقالة الحكومة اللبنانية تأخرت وكانت مطلوبة بعد الانفجار

قال رائد الخطيب المحلل الاقتصادي السياسي، أن استقالة حكومة حسان دياب نتيجة الفشل الذريع لهذه الحكومة، وأنها كان يجب ان تعمل على ان تصلح الشأن الاقتصادي في البلاد، ولكن للاسف خضعت هذه الحكومة إلى نفوس السياسية المتحكمة فيها.

وأضاف أيضا في برنامج مال وأعمال على قناة اكسترا نيوز انه كان يجب ان تستقيل هذه الحكومة ما بعد الانفجار، خصوصا انها لم تحقق اي شيء من طلبات الشعب.

وأضاف أيضا ان هذه الحكومة معزولة من تلقاء نفسها ، موضحا أيضا ان هذا الخطاب هو مجرد خطاب إنشائي، فهذه الحكومة أتت على ظاهر الثورة ولكن لم تحقق اي شيء، وأردف أن هذا الموضوع هو طاقة الأكبر في لبنان ، وأنه يجب ان تخضع لحل يستقل بعيدا عن سياسة.

و أكمل انه من المتوقع ان مع نهاية شهر آب ان يكون هناك بعض تحسينات، وان يكون هناك حكومة وطنية.وان الحكومة الوطنية يجب ان تكون واحدة تضم جميع الأحزاب القوية وان يكون هناك ترابط لإنقاذ لبنان.

وأضاف أن الوضع الاقتصادي اصبح متدهورا في لبنان فأصبح اكثر من٧٠٪؜ من شعب اللبناني تحت خط الفقر، واستطرد أن أكبر قطاع يجب اصلاحه هو القطاع الكهربائي، وأشار انه سمع السفير المصري ان مصر ستساعد لبنان في مساندتها لحل القطاع الكهربائي.

وأشار ان الحكومة كانت قراراتها في مكان اخر وليس في يدها، وانها جائت على أساس حل الوضع الاقتصادي ولكن لم يحدث ذلك.

كتبت / الاء سعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى