الآنتوك شو

متحدث وزارة الصحة يكشف تفاصيل الاستعدادات الطبية أمام اللجان الانتخابية

قال خالد مجاهد المتحدث باسم وزاره الصحة إن الدولة وفرت سيارات اسعاف أمام اللجان الانتخابية و لدينا 7 الاف فرقة طبية علي قوة العمل و 2850 سيارة إسعاف مجهزة وموزعة لتأمين انتخابات و رفعنا درجة الاستعداد القصوي .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ” على مسئوليتي ” مع الاعلامي احمد موسى، أن هناك بعض الاجراءات الصحية والوقائية، متابعا : يجب على المواطن ارتداء الكمامات اثناء الادلاء بالأصوات و توفير مخزون من المستلزمات الطبية .

وأوضح أن الصحة مستعدة باجراءات احترازية لحماية المواطنين و يتم تعقيم اللجان الانتخابية كل ساعه زمنية و تم تعيين موظف بكل لجنة لتنظيم طوابير الانتخابات .

وذكر فيما يخص أزمة فيروس كورونا انه تم إعادة مستشفيات العزل بعد تزايد الاعداد المصاية بكورونا وأشار أننا مستعدون لأي شئ فيما يتعلق بأزمة فيرس كورونا وسوف نعود للسيناريو القديم مع وجود بعض الاجراءات المختلفة.

واستكمل أن نسب شفاء المصابين بفيروس كورونا و لا يعانون من الأمراض المزمنة تصل الي 95 في المائة وتم صرف العلاج لمليون و800 الف من أصحاب الأمراض المزمنة بالمجان وأن الدولة قامت توفير 108 أصناف من الادويه ما بين أدوية ضغط وسكر وسيولة ومخفضات دهون، واختتم بمطالبة المواطنين باتباع جميع الاجراءات الوقائية.

كتب / احمد حسني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى