اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الثانوية العامة 2020.. شروط القبول في كلية الطب العسكري

كلية الطب العسكري
كلية الطب العسكري

أعلن الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، عن قبول دفعة جديدة بكلية الطب العسكري من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية قسم علمي العلوم فقط.

وتقدم لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي أبرز المعلومات والشروط لقبول طلاب الطب العسكري من حملة الثانوية الأزهرية فى العام الحالي.

شروط القبول بكلية الطب العسكري 2020

- أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبوية مكتسبين جنسيات أخرى.

- أن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو المؤهل الجامعي بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام 2020 أو عام 2019 " فقط ".

- أن يكون الطالب مقيدًا بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية في حالة الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها من العام السابق.

- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

- أن يكون الطالب حسن السير والسلوك.

- أن يكون غير متزوجًا أو سبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية أو المعهد العسكري.

- ألا يكون الطالب قد استقال أو فصل تأديبيًا من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية.

- ألا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

- ألا يقل الطول لجميع الكليات عن 170 سم

- أن يكون الطالب لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبي للقوات المسلحة ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية.

- أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبار.

- أن يجتاز الطالب الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي " كشف الهيئة " وكذلك اختبار المعلومات العامة،.

- أن يجتاز الطالب بتفوق الاختبار التفضيلي " اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلي ".

- أن يجتاز الطالب الاختبارات الطبية المتقدمة والتي تشمل التحاليل التخصصية المتقدمة

- أن يتقدم طالب الالتحاق بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.

درجة القبول في الطب العسكري 2020

أعلنت كلية الطب العسكري، عن قبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وما يعادلهم من طلاب القسم العلمي "شعبة العلوم فقط" وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي، وألا يزيد السن في 1 نوفمبر 2020عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 97% فأكثر.