اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

التربية الرياضية بالمنوفية تستقبل 500 طالب من خريجين الثانوية العامة باختبارات القدرات

1
1

استقبلت كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية 500 طالب وطالبة من الناجحين في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020 لإجراء اختبارات القدرات وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة.

حيث استقبلت الكلية 88 طالب و44 طالبة في اليوم الأول، و83 طالب و58 طالبة في اليوم الثاني، وفي اليوم الثالث للاختبارات، 92 طالب، و51 طالبة ويجرى الآن عدد من الاختبارات بالكلية ليقرب عدد الممتحنين 500 طالب وطالبة على أن تستمر اختبارات القدرات حتى الـ 20 أغسطس الحالي.

وتضمنت اختبارات القدرات عدد من اللجان للطلاب تشمل القلب، والطول والوزن، والقوام، والبدني، واختبار الوثب من الثبات، واختبار التحمل (800 متر للبنين، و600 متر للبنات)، واختبار المهارة والاختبار الشخصي.

وكانت الاختبارات تحت إشراف الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وتابع الإشراف الدكتور أشرف الخولي والدكتور إبراهيم غريب والدكتور عماد السرسي، كما تضمن الإشراف على الاختبارات لجنة طبية لفحص الطلاب والاطمئنان على سلامتهم.

كما اشرف على الاختبارات لجنة عليا من وزارة التعليم العالي تضمنت الدكتور علاء عبد العاطي، والدكتور طه محمود، وبحضور الدكتور نعيم فوزي عميد الكلية والدكتور عماد السرسي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور حمدي وتوت وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

الجدير بالذكر ان التسجيل الإلكتروني لإجراء اختبارات القدرات بدأ منذ يوم السبت الموافق 8 أغسطس، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي :والتي تتم الكترونيًا عن طريق استخدام الرقم القومي ورقم جلوس الطالب .