الشارع السياسي

تفاصيل إجراءات انتخابات مجلس الشيوخ 2020

بدأت انتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، اليوم الثلاثاء، حيث من المقرر أن تستمر تلك الانتخابات حتي الغد، وذلك لانتخاب 200 عضو بمجلس الشيوخ، 100 بنظام القوائم، 100 نظام الفردي، ويذكر أنه هناك 787 مرشحاً في 27 دائره بالنظام الفردي، علي العكس من نظام القوائم، فيتم إنتخاب قائمه واحده لكل دائره من الدوائر الاربعه الخاصه لنظام القائمه.

ولذلك يعرض لكم موقع «الوكالة نيوز» كيفية إجراء العمليه الانتخابية لمجلس الشيوخ لعام 2020 داخل مصر، ومساهمه الجيش المصري في العمليه الانتخابيه وتوفير الأمن والأمان للناخبين.

استعدادات الهيئة الوطنية للانتخابات والاحتياطات للوقايه من الامراض

قامت الهيئة الوطنية بالاستعداد التام للعمليه الانتخابات، وذلك برئاسة المستشار “لاشين ابراهيم”، نائب رئيس محكمة النقض، حيث تم الإتفاق مع اجهزه وجهات الدولة لإتمام الانتخابات بنجاح، من خلال تحضير اوراق الإقتراع وتأمين المكان للقيام بالانتخابات، وعلي الجانب الآخر كلفت الهيئة الوطنيه منسق طوابير للإشراف على الناخبين والتزامهم بارتداء الكمامه والقفازات منعا لنقفل العدوي.

تصويت الناخبين المصريون خارج البلاد

وكانت قد قامت الهيئة الوطنية بتقيد حوالي 63 مليون ناخب بقاعدة بيانات الانتخابات، حيث انتهي المصريون الذين بالخارج من عمليه التصويت في الانتخابات في تمام الساعه التاسعه مساءً، وقد قام المستشار “لاشين ابراهيم” بعقد بروتوكول تعاون مع الجامعه العربيه برئاسه السفير “احمد رشيد خطابي” لمتابعه انتخابات مجلس الشيوخ.

يذكر أنه قد قام المصريون بالخارج بإتمام عمليه الانتخابات بنجاح خلال الفتره من 25 حتي 31 يوليو الماضي، حيث قام كل ناخب باختيار عدد من المرشحين بالنظام الفردي مساو لعدد المقاعد المخصصة للدوائر الانتخابية .

القوات المسلحة ومساهمتها في حماية العمليه الانتخابيه

علي الجانب الآخر قد قامت القوات المسلحه المصريه بتجهيز كل الترتيبات والإجراءات اللازمة لتوفير الحماية لمجلس الشيوخ 2020 في كافة أنحاء الجمهورية.

كتبت : شروق أشرف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى