اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط الالتحاق بالجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

تعد الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني مؤسسة تعليمية تسمح للطلاب بالدراسة عن بعد باستخدام أحدث أساليب التعلم الإلكتروني، أنشئت عام 2008، وفي عام 2018 تم تحويلها من جامعة خاصة لجامعة أهلية معتمدة من وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

وتمنح الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ومعادلة لما تمنحه الجامعات المصرية في الدرجات الأكاديمية المناظرة، كما تمنح برامجها المشتركة أيضًا شهادات صادرة من الجامعة المصرية والجامعة الحكومية.

وتهدف الجامعة إلى تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية والبحثية وفق أساليب تعليمية متكاملة لخدمة متطلبات وحاجات المجتمع بتوفير فرص التعليم والتعلم الذاتي والمستمر لتوفير القوى البشرية المدربة، وتهيئة البيئة المناسبة للدراسات الجامعية والبحث العلمي خاصة في مجالات المعرفة الإنسانية والتكنولوجية الحديثة وغيرها من الخدمات التنموية التي يحتاجها المجتمع المصري.

وتشتمل علي عدة كليات كالآتي:

- كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات(بكالوريوس حاسبات وتكنولوجيا المعلومات تخصص تكنولوجيا المعلومات)

ويتضمن نظام الدراسة الخاص بها علي دوام كامل "أونلاين"، ويشترط للالتحاق أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أن يكون حسن السيرة والسلوك، أن يجتاز بنجاح أي اختبار أو مقابلة شخصية يراها مجلس الجامعة، أن يستوفى أي شروط أخرى يحددها مجلس الجامعة وتعلن وقت التقديم، ألا يكون مفصولا من جامعة أخرى لأسباب تأديبية أو تعليمية، الإلمام بمبادئ الحاسب الآلي، الاشتراك بشبكة الانترنت.

ويكون أخر موعد للتقديم في سبتمبر للالتحاق بالفصل الدراسي الاول ويناير للالتحاق بالفصل الدراسي الثاني ، ، وتبلغ المصروفات الدراسية 12860 جنية مصري في الفصل الدراسي، وتصل مدة الدراسة ل4 سنوات مقسمة على فصلين دراسيين بالإضافة إلى الفصل الدراسي الصيفي.

- كلية الدراسات التجارية وإدارة الأعمال، قسم إدارة الأعمال "بكالوريوس الإدارة"، قسم التسويق وتبلغ المصروفات الدراسية 12330 جنية مصري في الفصل الدراسي.

- كلية الدراسات التربوية:

وتمنح دبلوم الدراسات العليا - ماجستير الفلسفة - دكتوراه الفلسفة في التعلم الإلكتروني والذي يعتبر البرنامج الأول والوحيد حاليا بمصر الذي يمنح درجات الدراسات العليا الأكاديمية وليست المهنية في تخصص التعلم الإلكتروني

- مركز التعلم المستمر، ويقدم خدمات تدريبية متنوعة عن بعد باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

جدير بالذكر أنها تقع في 33 شارع المساحة الدقي - الجيزة، ويمكن التواصل مع الجامعة من خلال الاتصال بالرقم 16541، أو عبر فيسبوك ، أو الموقع الإلكتروني .