اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

٤٢١ طالب وطالبة يؤدون اختبارات القدرات بتربية رياضة القناة

1
1

أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس أن ٤٢١ طالب وطالبة تقدموا لأداء اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية منذ فتح باب التقديم ٨ اغسطس وحتى اليوم الخميس الموافق ١٣ أغسطس.

وأشار الدكتور محمد حسن شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن ٣٥٤ طالب وطالبة أدوا الاختبارات بواقع ٢١١ طالب و١٤٣ طالبة هذا وتتم الاختبارات على مدار يومين حيث تقدم حتى الآن لأداء الاختبارات الأسبوع القادم ٦٧ طالب وطالبه.

كما أوضح الدكتور ماجد محمد السعيد العزازي عميد الكلية أن يوم السبت والأحد الموافق ١٥ و١٦ اغسطس يتم التسجيل الطلاب أما يوم الاثنين الموافق ١٧ أغسطس يؤدي الطلاب الاختبارات وسط اجراءات احترازية مشدده.

وعن الخطوات التي مر بها الطلاب لأداء الاختبارات أوضح الدكتور احمد عزيز وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب انه يتم استقبال الطلاب بالمدرجات لكتابة استمارة القدرات ثم المرور على لجنة الكشف الطبي المبدئي ليتوجه الطالب للجنتي الطول والوزن واختبار الاستعداد البدني بالهنجر (قدرة الوثب أماماً)

وعن اجراء اختبارات القوام للطلبة والطالبات وكذلك اختبار التحمل الدوري التنفسي والقدرة مع مراعاة التباعد وارتداء الكمامة والقفازات منذ دخول الكلية واثناء اجراءات الاختبارات وحتى الانتهاء من الاختبارات والخروج من الكلية .

وأما عن اختبارات القدرات للطالبات فأشار الدكتور أحمد كمال رئيس كنترول أن اختبارات القدرات تعقد بقاعة الچيمانزيوم حيث ادي الطالبات اختبارات كشف طبي مبدئي لطول ووزن وقوام واختبارات الاستعداد البدني (القدرة على الوثب الطويل من الثبات) هذا وتقوم لجنة الترجمة بتحويل الدرجة الخام الي درجة معيارية لكل اختبار وذلك لرصد الدرجات التي يتم اعلانها علي موقع وزارة التعليم العالي.