اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية 2020

يبحث طلاب الدبلومات الفنية عن موعد النتيجة، وقد قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية في أخر أسبوع من أغسطس، أو بداية سبتمبر على الأكثر، مضيفا أن عدد طلاب الدبلومات الفنية حوالى 770 ألفا، أي أكثر من طلاب الثانوية العامة بـ120 ألفا وهو يحدث لأول مرة.

وأوضح أن الامتحانات العملية بدأت منذ ثاني أسبوع في امتحانات الثانوية العامة، أما اليوم انتهت الامتحانات التحريرية والتي بدأت 25 يوليو، مشيرا إلى أنه تم إعطاء طلاب الدبلومات الفنية الفرصة لأى طالب متخوف من أي ضرر صحى بسبب كورونا أن يعتذر ويمتحن العام المقبل بدرجات كاملة، ولم يؤجل أي أحد، أما من غابوا فكان ذلك لظروف خاصة.

وانهي أمس طلاب الدبلومات الفنية ماراثون الامتحانات، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصا على سلامة الطلبة ارتدى الجميع الكمامات وتم تفتيش وتعقيم الطلاب على مداخل اللجان قبل بدء الامتحان.

وقد أدى الامتحانات التحريرية في الدور الأول لهذا العام 776161 طالبا وطالبة أمام 2987 لجنة وتنتهى الامتحانات التحريرية اليوم الخميس الموافق 13 /8 /2020، وتم البدء في أعمال تقدير الدرجات للدبلومات الفنية يوم 6 /8 /2020 داخل 90 مقر تقدير، وتنتهى أعمال تقدير الدرجات يوم الخميس 25 /8 /2020.

وبلغ عدد لجان النظام والمراقبة للتعليم الفني بنوعياته (نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس) 25 لجنة، كما بلغ عدد لجان الإدارة 23 لجنة، ويبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 34 مركزا بجميع المحافظات، ويبلغ عدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة 4450 عضوا، كما بلغ عدد المقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير 47679 مقدرا، وبلغ عدد المنتدبين للجان سير الامتحان 177326 عضوا.

وبلغ عدد مقررات الامتحانات التحريرية 1644 مقررا، وبذلك يزيد إجمالي عدد الطلاب والمعلمين والإداريين المشرفين على العملية الامتحانية عن مليون شخص لأول مرة في تاريخ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

جدير بالذكر أن الامتحانات العملية والمعملية للدبلومات الفنية قد تم عقدها على مدى سبعة عشر يومًا منذ يوم 27 يونيو وحتى يوم 20 يوليو، وقد تم فيها تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.