اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة الأزهر يشيد بالمستوي الاحترافي لمشاريع تخرج قسم الإذاعة والتليفزيون

1
1

يواصل قسم الإذاعة والتليفزيون بكلية الإعلام جامعة الأزهر مسيرته الأكاديمية والتدريبية لتخريج كوادر على مستوى عال من العلم والمعرفة، ولديهم المهارات اللازمة لمواجهة التطورات المهنية في المجال الإعلامي، رغم ظروف جائحة كورونا، والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بمصر والعالم.

يُذكر أن مشروع التخرج هو تتويج للحصيلة التعليمية والتدريبية التي مر بها الطالب خلال سنواته الأربعة بكلية الإعلام، وقد بلغ عدد المشروعات التي تقدم بها طلاب البكالوريوس هذا العام ٢١ مشروعاً، تناولت موضوعات تتعلق بالمجتمع المصري والعربي والإسلامي، وكان أبرز عناوينها: قرى لا تعرف البطالة، ويوتيوبر أزهري، وكُتَّاب سيِّدنا، وغيرها.

وتمت مناقشة فرق العمل في مشروعاتهم بعد عرضها أمام لجنة التحكيم، واستخراج جوانب التميز والقصور من الناحية الفنية والموضوعية. وتكونت لجنة التحكيم من أساتذة القسم برئاسة الدكتور محمود عبد العطي مسلم، وعضوية كل من خبراء الإعلام، وهم: عادل عبدالقادر، مدير إذاعة القرآن الكريم سابقاً، و عبدالبصير حسن، مراسل BBC في القاهرة، وأساتذة القسم وهم: الدكتور عرفة عامر، والدكتور إسلام عبد الرؤوف، والدكتور ضياء الدين سعد، ومن الهيئة المعاونة : أحمد بركات، وسامح شراقي، ومحمود جمال، ومحمد طارق، وعبد الرحمن ممدوح، وإسماعيل بسيوني، وحسن عيد، ومحمود سلامة، ومهند السادات.

وقد شارك في فعاليات التحكيم للمشروعات كل من الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، الدكتور غانم السعيد وكيل الكلية، والدكتور محمود الصاوي وكيل الكلية السابق، والدكتور رضا أمين، وكيل الكلية الحالي.

وقال رئيس الجامعة -بعد مشاهدته لعينة من المشروعات قيد التحكيم- إن هناك مستوى احترافي واضح للمشروعات المقدمة، وأن هذا يعد إنجازاً تحقق في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، ودعا الطلاب للالتزام بأخلاقيات العمل الإعلامي، والاهتمام باللغة والقرآن بجانب باقي المهارات الضرورية، ووعد بدعم قسم الإذاعة والتليفزيون بما يحتاجه من تطوير لتجهيزاته الضرورية.

وأضاف الدكتور محمود عبد العاطي رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، أن حضور رئيس الجامعة بنفسه لفعاليات التحكيم يؤكد على دعمه المستمر للقسم بشكل خاص ولكلية الإعلام بشكل عام، وأن ذلك يمثل دفعة قوية لهذه الدفعة في آخر مسيرتها التعليمية بالجامعة، وقبيل بداية رحلتهم العملية الإعلامية.