اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

عقب شهادة البكالوريا الثانوية.. تعرف على معدلات القبول في الجامعات الخاصة 2020 فى سوريا

معدل القبول فى الجامعات
معدل القبول فى الجامعات الخاصة فى سوريا

معدل القبول فى الجامعات الخاصة فى سوريا.. اصدر مجلس التعليم العالي فى وقت سابق وبالتحديد يوم الأحد 26 يوليو الماضى معدلات القبول في الجامعات الخاصة 2020 في سوريا للطلاب الراغبين بالالتحاق فيھا عقب نجاحھم في امتحانات شهادة البكالوريا الثانوية للعام الحالي.

.. شروط القبول في الكليات والاختصاصات المختلفة

يعتمد قبول الطالب في أي تخصص على مفاضلة بين المتقدمين استناداً إلى الدرجات التي حصل عليها في الشهادة الثانوية وعلى الحدود الدنيا المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في سوريا لكل كلية واختصاص. يختار الطالب الاختصاص الذي يرغب بدراسته ويتناسب مع تحصيله في المرحلة الثانوية ويجب أن تتحقق الشروط الآتية: تحقيق المعدلات المحددة من قبل وزارة التعليم العالي في سوريا الخاصة بقواعد قبول الطلاب في الجامعة. أن تكون الشهادة الثانوية متفقة مع الاختصاص الذي يرغب الطالب التسجيل فيه. إقرار وتعهد بالالتزام بأنظمة الجامعة. تعهد بالالتزام بالدوام المقرر في الجامعة. أنّ لا يكون الطالب مسجلا في أي جامعة أخرى خاصة أو حكومية، باستثناء التعليم المفتوح.

.. معدلات القبول في الجامعات الخاصة في سوريا 2020

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي السوري إن قرار تحديد معدلات القبول في الجامعات الخاصة السورية 2020 جاء بناء على أحكام قانون تنظيم الجامعات رقم 66 لعام 2006 ولائحته التنفيذية. معدلات القبول في جامعة بلاد الشام للعلوم الشرعية للطلاب من حملة الشھادة الثانوية السورية أدبي وعلمي وشرعي بما فيھا علامة التربية الدينية تحدد وفق النقطة التالية. يتم احتساب 50 %من مجموع الدرجات في شھادة الثانوية للفروع الثلاثة المذكورة سابقا بما فيھا علامة التربية الدينية للتسجيل في جميع الاختصاصات الشرعية في جامعة بلاد الشام.

.. معدلات القبول في الجامعات الخاصة في سوريا 2020

تحدد معدلات القبول للطلاب من حملة الشهادة الثانوية السورية بعد طي علامة التربية الدينيه واختيار إحدى اللغتين الانجليزية أو الفرنسية بالنسبة للثانوية العامة إذا كانت شهاداتهم تحتوي على هاتين اللغتين للراغبين في التسجيل في الجامعات الخاصة السورية وفق الاتي : معدل القبول في الصف العاشر سوريا 2020 أ- في جميع الجامعات الخاصة عدا جامعة بلاد الشام للعلوم الشرعية. المعدل - الاختصاص ونوع الثانوية ٨٣% - من مجموع الدرجات في شهادات الثانوية العامة الفرع العلمي للتسجيل في كلية الطب . ٧٨% من مجموع الدرجات في الشهادة الثانوية العامة ( الفرع العلمي ) للتسجيل في كليتي طب الاسنان والصيدلة ٦٨ % من مجموع الدرجات في الشهادة الثانوية العامة( الفرع العلمي ) للتسجيل في كليات العلوم الصحية والتحميل والعلاج الفيزيائي ٦٨% من مجموع الدرجات في الشهادة الثانوية العامة (الفرع العلمي ) للتسجيل في كليات الهندسة في مختلف اختصاصاتها وعلوم الحاسوب. ٦١% من مجموع الدرجات في الشهادة الثانوية العامة (