الرئيسيةتوك شو

ايمن شبانة : زيارة رئيس وزراء مصر لدولة السودان تأتي في توقيت مهم

قال دكتور ايمن شبانة استاذ العلوم السياسية، عن زيارة رئيس الوزراء للسودان، إن هذه الزيارة تأتي في  بالغ الاهمية لبحث عدد من الملفات اهمها ملف العلاقات الثنائية ، و الامر الاخر هو الدعم  للعملية الانتقالية في السودان ، لأن السودان تخوض مرحلة انتقالية نحو نظام سياسي جديد .

و أضاف في مداخلة هاتفية لفضائية ” اكسترا نيوز ” أن السبب الثالث هو فيما يتعلق بإدارة مفاوضات سد النهضة خاصة و أن التصريحات الاثيوبية الاخيرة جاءت لتعركل جهود التفاوض.

و ذكر ايضا أن الاتحاد الافريقي لم يطرح ردا علي الخطابات المصرية السودانية الاخيرة، متابعا : أن مصر منذ البداية وقفت مع تطلعات الشعب السوداني الشقيق و حاولت تعطيل فرض عقوبات على السودان و دعمت عملية المصالحة ما بين القوى السياسية السوداينة و الوصول الي اتفاق بشأن الوثيقة الدستورية، و لم تتوقف مصر عن استقبال الوفود و القيادات السودانية .

و أكمل أن الاوضاع في السودان لا تتحمل تضييع الكثير من الوقت في ملفات جانبية و لابد من رفع اسم السودان من الدول الراعية للارهاب.

مؤكد أن العلاقات بين مصر و السودان علاقات ازلية و قائمة علي التداخل السكاني و المصالح الاقتصادية و المائية و قائمة علي التعاون البناء بين الشعبين الشقيقين.

ندى البلتاجي

زر الذهاب إلى الأعلى