اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أرقام في مسيرة بيب جوارديولا مع 3 فرق أوروبية خلال 12 عاما

اقتربت مسيرة بيب جوارديولا من ترك فريق مانشستر سيتى والعودة الى فريقه المفضل برشلونة والذى حقق معه كل البطولات الممكنة فى العالم فى موسم واحد، وذلك بعد موسم كارثى لملك اللعبة فى انجلترا خسر فى نهايته الدورى والكاس والخروج من الابطال. وتستعرض بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالى ابرز المعلومات عن مسيرة مدرب مانشستر سيتى التاريخية مع الفرق التى تولى تدريبها خلال مسيرته القوية والحافلة والتى قاربت على الانتهاء مع الفريق الانجليزى من أجل تحدى جديد.

بطولات جورديولا

نجح جوارديولا فى حصد اللقب الـ29 له في مسيرته التدريبية مع الأندية الثلاثة التي تولى قيادتها وهى برشلونة الإسبانى، بايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتى الإنجليزى بعد الفوز على فريق استون فيلا فى نهائى كاس الاتحاد الانجليزى العام الحالى. وبعد الفوز بذلك اللقب أصبح جورديولا يفوز بمعدل لقب كل 22 مباراة حيث قاد الثلاثى في 625 مباراة بجميع البطولات منذ عام 2008 حتى الآن.

ألقاب جوارديولا مع الفريق

مع نادى برشلونة حقق بيب جورديولا معهم الدوري الاسباني 3 مرات كأس إسبانيا مرتين كأس السوبر الإسباني 3 مرات، دوري الأبطال مرتين، كأس العالم للأندية مرتين، كأس السوبر الأوروبى مرتين". ومع بايرن ميونخ حقق المدرب البرتغالى الدوري الألماني 3 مرات، وكأس ألمانيا مرتين، كأس العالم للأندية، كأس السوبر الأوروبى. مع مانشستر سيتى حقق البرتغالى الدوري الإنجليزي مرتين، الدرع الخيرية مرتين، كأس الرابطة 3 مرات، كأس الاتحاد الإنجليزى.

بيب جوارديولا أقوى مدرب فى العالم على المستوى الفردى

وأصبح بيب جوارديولا رابع أكثر مدرب تحقيقا للبطولات في التاريخ برصيد 29 بطولة، بعد كل من السير أليكس فيرجسون برصيد 48 بطولة، وميركيا ليتشسكو برصيد 32 بطولة، والثالث ويلي مالي برصيد 30 بطولة. اقرأ أيضا: دوري أبطال أوروبا.. جوارديولا يأمل في تحقيق اللقب مع مانشستر سيتي من بوابة ليون