اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

بعد احتفال جوجل به.. من هو Julius Lothar Meyer

Julius Lothar Meyer
Julius Lothar Meyer

يحتفل محرك البحث الشهير جوجل بـ" Julius Lothar Meyer " وهو عالم الكيمياء الألماني الذي ولد مثل اليوم 1830 ورحل أبريل 1895، وكان له الفضل في تطوير الجدول الدوري الأول للعناصر الكيميائية.

محتوى المقال حياة Julius Lothar Meyer عمل Julius Lothar Meyer في الكيمياء كتاب الجدول الدوري للعالم Julius Lothar Meyer

حياة Julius Lothar Meyer

ولد حياة Julius Lothar Meyer بألمانيا، وكان ابن الطبيب فريدريك أوجست ماير وآنا بيرمان، ودرس الطب في جامعة زيورخ عام 1851. بعد ذلك بعامين ، درس في جامعة فورتسبورغ علم الأمراض، وهذا دفعه إلى تكريس اهتمامه للكيمياء الفسيولوجية. وبعد تخرج حياة Julius Lothar Meyer كطبيب في الطب من فورتسبورغ عام 1854، حصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء من جامعة بريسلاو بعد أن توصل إلى تأثيرات أول أكسيد الكربون على الدم واكتشاف أن الأكسجين يتحد مع الهيموجلوبين في الدم.

عمل Julius Lothar Meyer في الكيمياء

تولى دراسة الفيزياء الرياضية في جامعة كونيجسبيرج تحت قيادة العالم فرانز إرنست نيومان، وفي عام 1859، بعد حصوله على شهادة التدريس الجامعي، أصبح متخصصًا في الفيزياء والكيمياء في جامعة بريسلاو، وبحلول عام 1866، قبل Julius Lothar Meyer منصبًا في أكاديمية Eberswalde Forestry Academy. في عام 1872، كان Julius Lothar Meyer أول من اقترح أن ذرات الكربون الست في حلقة البنزين التي تم اقتراحها قبل بضع سنوات من قبل عالم آخر، كانت متصلة ببعضها البعض بواسطة روابط مفردة فقط، حيث يتم توجيه التكافؤ الرابع لكل ذرة كربون نحو الداخل، وهذا جعله يحصل على منصب استاذ جامعي في جامعة توبنغن وظل بها حتى وفاته بالسكتة الدماغية في 11 أبريل 1895 عن عمر يناهز 64 عامًا.

كتاب الجدول الدوري للعالم Julius Lothar Meyer

أصدر Julius Lothar Meyer كتابه الخاص عام 1862 وانتشر في الوسط العلمي بعد عامين من إصداره، وتضمن نسخة من الجدول الدوري الذي يحتوي على 28 عنصرًا، مصنفة في ست عائلات حسب تكافؤهم، وبذلك تكون المرة الأولى التي يتم فيها تجميع العناصر حسب تكافؤهم، وتنظيم العناصر بالوزن الذري. اقرأ أيضا: مسلسل Dark الالماني يتصدر تريند جوجل و اهتمامات الجمهور