اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

أقسام ومصروفات وشروط الالتحاق بمعهد طيبة العالي للهندسة بالمعادى لعام 2020/ 2021

يعد معهد طيبة العالي للهندسة بالمعادي أحد أبرز المعاهد الخاصة في محافظة القاهرة التي تحظى باهتمام كثير من الطلاب، خصوصًا الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي رياضي، إذ يمنح هذا المعهد الذي يقع مقره في أول كورنيش المعادي، بجوار مستشفى النيل بدراوي، درجة البكالوريوس بعد دراسة تمتد إلى 5 سنوات في أحد التخصصات التي يدرسها. وأنشئ هذا المعهد في عام 1999 طبقًا للقرار الوزاري رقم 687 لسنة 1999، ويخضع أحكام القانون رقم 52 لسنة 1970، وكذلك اللائحة الصادرة بقرار رقم 1088 لسنة 1987، كما أن المجلس الأعلى للجامعات قد اعتمد معادلة درجة البكالوريوس التي يمنحها المعهد لطلابه في التخصصات المختلفة بدرجة البكالوريوس التي تعطيها الجامعات المصرية لطلابها في التخصصات نفسها. وفي هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" أقسام ومصروفات معهد طيبة العالي للهندسة بالمعادى، وشروط الالتحاق بالمعهد، كما نقدم لكم الدرجة العلمية التي يمنحها المعهد لطلابه.

أقسام ومصروفات معهد طيبة العالي للهندسة بالمعادي

- قسم هندسة الحاسبات والإلكترونيات، ويشمل: (هندسة الحاسبات، والإلكترونيات والاتصالات). - قسم الهندسة المدنية، ويشمل: (شعبة الإنشاءات، وشعبة الأشغال العامة). - قسم الهندسة المعمارية. مصروفات دراسية: 7912 جنيهًا. مصروفات إضافية: 502 جنيه. إجمال المصروفات: 8414 جنيهًا.

شروط الالتحاق في معهد طيبة العالي للهندسة بالمعادي

- قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الشعبة الهندسية. - قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة للثانوية العامة عربية وأجنبية. - قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الصناعية نظام 3 سنوات بحد أدنى 75%. - قبول الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الصناعية نظام 5 سنوات، بحد أدنى 70%. - قبول الطلاب خريجي المعاهد الفنية الصناعية، بحد أدنى 70%. اجتياز الكشف الطبي. - لا بد أن يكون الطلاب حسن السمعة. - لا بد أن يكون الطالب متفرغًا للدراسة بالمعهد.

الدرجة العلمية التي يمنحها المعهد

درجة بكالوريوس الهندسة في إحدى تخصصات المعهد. وتكون الدراسة بالمعهد بنظام الساعات المعتمدة.