احنا الطلبة

كل ما تريد معرفته عن الكلية البحرية 2020

يتمني العديد من طلاب الثانوية العامة الالتحاق بكلية البحرية التي تم تأسيسها في أكتوبر 1946، ثم انتقلت الكلية إلى مكانها الحالي بحي أبي قير، في عام 1965، وفي عام 1975، عدل نظام الدراسة، ليكون التخصص بعد التخرج من الكلية ومن عام 1959 إلى عام 1972 قبل إنشاء الأكاديمية العربية للنقل البحري بتأهيل طلاب جمهورية مصر العربية والدول العربية والأفريقية للعمل كضباط بحريين ومهندسين في الأسطول التجاري البحري.

ومن خلال بوابة الوكالة نيوز نقدم لمتابعتها من طلاب الثانوية العامة مدة الدراسة داخل الكلية البحرية تكون أربعة سنوات دراسيـة مقسمـة إلى ثمانيـة فصـول دراسية ويقضى الطالب الفتـرة الدراسيــة الأولى فى الكلية الحربية «فترة الإعداد العسكرى» وفي السنة الأولى والثانية تخصص عام ويبدأ الطالب يتخصص في السنة الثالثة والرابعة في التخصصات وهم ( ملاحة بحرية – صواريخ ومدفعية – اسلحة تحت الماء – الاشارة البحرية ).

وتكون الشروط المطلوبة للالتحاق بكلية الحربية 2020 كالتالي :_

_أن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية ومن أبوين وجدين مصريين (وذلك للمصريين).

_أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها علوم/ رياضة , وأن تكون اللغة الأجنبية الأولى التي درسها هى اللغة الانجليزية .

_لا يقل مجموعه الكلى عن ٧٥ % وكذا مجموعه فى مادتي الرياضيات والفيزياء عن ٧٥% وتحسب ضمن درجات الطالب الدرجات التى يحصل عليها في امتحان المستوي الرفيع وكذا درجات التفوق الرياضي طبقا لالوائح والقوانين المحددة لذات الشأن .

_يشترط ألا يكون قد مضى علي حصول الطالب على الشهادة المشار إليها في الفقرة السابقة أكثر من عام وذلك إما أن يكون مقيداً بكلية أو معهد عالى.

_ألا يزيد سنًهٌ فى اليوم المحدد لبدء الدراسة بالكلية على إحدى وعشرين سنة ميلادية .

_ألا يكون قد سبق الحكم عليه فى جريمة مخلة بالشرف .

_أن يكون حسن السير والسلوك والميول والاتجاهات ولا يٌعرف عنه ما يمس أمن القوات المسلحة أو سمعتها .

_أن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج .

_ألا يكون قد سبق فصله أو استقالته من أي معهد عسكرى لأى سبب كان .

_أن يجتاز بنجاح امتحانات اللياقة البدنية وفقاً للقواعد التى يقررها مجلس مديرى الكليات العسكرية(ويجيز اختبارالسباحة 50 م) .

_أن يكون مستكملاَ لشروط اللياقة الطبية ويتولى المجلس الطبى العسكرى المختص من هذه الشروط .

_أن يؤدى بنجاح اختبارات الثقة وفقاً للقواعد التى يحددها مجلس مديرى الكليات العسكرية .

_ولايجوز إعادة الكشف في ذات الدفعة علي الطالب الذى يرسب فيه .

_أن يقدم تعهداً كتابياً موقعاً منه ومن ولى أمره بأن يرد للكلية التكاليف الحقيقية التى تكلفها أثناء الدراسة وذلك فى حالة استقالته أو فصله لسبب غير اللياقة الطبية أو استنفاذ مرات الرسوب .

خلود عاشور

زر الذهاب إلى الأعلى