الآنفيديو الوكالة

لماذا ينتحر شخص كل 40 ثانية حول العالم؟ “الوكالة نيوز” تستطلع آراء الشارع

ظهرت في الأونة الأخيرة أزمة تكرار انتحار الشباب التي شهدتها جميع المجتمعات وبالأخص المجتمع المصري، ومعروف للجميع أن الانتحار هو عدوان تجاه النفس الداخلية للانسان، حيث حدده بعض العلماء بثلاثة أبعاد ألا وهي الرغبة في القتل للنفس، والرغبة في الموت، وأخيرا الرغبة في أن يتم قتله بواسطة نفسه أي أنه القتل المتعمد للنفس من قبل صاحبه.

ويحتل الانتحار المرتبة الثانية بين أهم أسباب الوفاة بين الشباب على مستوى العالم، ما أدى إلى إصابة المجتمع بالخوف والذعر حول الأسباب التي تجعل الشباب يتخلصون من حياتهم اعتقادًا منهم بأنهم هكذا ينهون مشاكلهم.

واعتقد البعض أن هذه الأسباب ترجع إلى الظروف الاقتصادية والبطالة بين الشباب، كما اعتقد البعض الآخر أن أسباب انتحار الشباب ترجع إلى ما يتعرضون له من تنمر وتقليل للذات، بينما اعتقد آخرون أنها أسباب نفسية بحتة من قبل الأهل وضغوط الحياة بعدما أصبحت تُمثل أحد أكبر المشاكل التي تواجه الجميع خاصةً الشباب، كما اعتقدوا أن انتحار الشباب بسبب الدراسة والامتحانات، كما رأى البعض أن انحصارهم في عالم السوشيال ميديا والمقارة بالغير هو أحد أهم أسباب الانتحار.

تعددت الاسباب لكن وسيلة الموت واحدة وهي الانتحار، ورصدت الوكالة نيوز رأي المواطنين حول الأسباب التي تدفع الشباب للانتحار وكيفية معالجتها، وجاءت كالتالي في التقرير المصور الآتي:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى