اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعليم القاهرة: مد التحويل الإلكتروني بين الإدارات لـ 10 سبتمبر

مديرية التعليم بالقاهرة
مديرية التعليم بالقاهرة

أعلنت مديرية التعليم بالقاهرة، فتح باب التحويل الاليكتروني للطلاب بين الإدارات مرة أخرى لكل من لم يستطع التحويل من الخميس ٨/٢٧ إلي الخميس ٩/١٠، وذلك  تيسيرًا على أولياء الأمور، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا، وفي إطار رؤية مصر 2030 والتوجه إلى التحول الرقمي.

ويتم النقل الإلكتروني من المرحلة الثانية لرياض الأطفال (KG2) إلى الصف الثالث الثانوي العام بين المدارس الرسمية والرسمية لغات ومدارس المستقبل من هنا، بينما يستمر التحويل الورقي (اليدوي) بالنسبة للتعليم الفني والتعليم الخاص.

ويجب علي ولي الأمر ضرورة قراءة التعليمات جيدا، حتي يتمكن من متابعة التسجيل، حيث أن استمارة الرغبات لا تعد موافقة صريحة إلا بعد التنسيق عن طريق اللجنة المشكلة بالإدارة ، ولا يجوز التقدم بطلب التحويل مرتين، وفي حالة وجود يتم التوجه للإدارة المطلوب التحويل إليها.

ويرفق مع الاستمارة بعد طبعها صورة بطاقة ولي الامر سارية و تقدم بالإدارة للمرحلة المختصة خلال (يومي عمل) ، ويكون على لجنة التحويلات المشكلة بالإدارة تلبية احدى الرغبات طبقا للكثافات ، وعلى ولي الأمر تحري الدقة حيث أنه لا يتم تعديل الرغبات بعد طباعة الاستمارة.

وتظهر نتائج التحويل إلكترونيا خلال أسبوع، وعلى ولي الأمر إنهاء جميع إجراءات التحويل خلال أسبوع من إعلان النتيجة و إلا يعتبر التحويل لاغي، أما  بالنسبة للتحويل داخل مدارس الإدارة فالأولوية للأخوة ( يرفق بيان قيد للأخوة من المدرسة) و الأعلى في المجموع وذلك طبقا للكثافات.