اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

سقوط 3 موظفين لتمكين آخرين من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص بالدقهلية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط 3 من موظفي المحليات بالدقهلية لقيامهم بتمكين آخرين من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص.

حيث رصدت المتابعة وجود تعديات على الأراضي الزراعية وتواطؤ بعض مسئولي الوحدة المحلية بقرية ديسط التابعة لمجلس مركز ومدينة طلخا بمحافظة الدقهلية مع بعض ملاك العقارات وتمكينهم من بناء عقارات سكنية بدون ترخيص دون اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات بالمخالفة لأحكام قانون البناء الموحد.. مما أدى إلى الإضرار بالمال العام.

ومن خلال البحث والتحري أكدت معلومات فرع الإدارة بشرق الدلتا صحة تلك المعلومات وأن وراء ارتكابها كلٍ من (3 من موظفي الوحدة المحلية المشار إليها "احدهم بالمعاش وآخر تم نقله- سبق إيقاف إثنين منهم عن العمل تأديبياً في العديد من القضايا).. لقيامهم باستغلال موقعهم الوظيفي والتواطؤ مع عدد (7) أشخاص وتمكينهم من التعدي بالبناء على أراض زراعية "بدون ترخيص" وعدم اتخاذهم الإجراءات القانونية بشأن تلك التعديات بالمخالفة لأحكام القانون.. الأمر الذى أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير فضلاً عن تعريض حياة المواطنين للخطر.

وقد تأكد ذلك بسؤال مسئولي الوحدة المحلية، كما أمكن الحصول على المستندات المؤيدة للوقائع وأرفقت بالأوراق.

يأتي ذلك في إطار تكثيف جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة المبذولة لمكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.