اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

ورشة عمل بكونفوشيوس عين شمس بعنوان «تدريس اللغة الصينية عبر المنصات الإلكترونية»

1
1

ينطلق غداً السبت عبر نظام الأون لاين تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، ورش العمل الخاصة بمدرسي اللغة الصينية في جمهورية مصر العربية تحت عنوان "تدريس اللغة الصينية عبر المنصات الإلكترونية " الذي يعقدها معهد كونفوشيوس جامعة عين شمس وكلية الألسن بالجامعة بالتعاون مع كلية العلاقات الدولية بجامعة شي نان بجمهورية الصين الشعبية.

وتتناول ورش العمل مشكلات تدريس اللغة الصينية الراهنة في الوطن العربي عبر المنصة الالكترونية بعد ظروف وباء كورونا، وذلك بمشاركة ٥٣ مدرس وأستاذ لغة صينية من ثلاث دول عربية وهم (مصر ، الأردن والسعودية ) وتم اختيارهم من بين ١١٤ مدرس سجلوا بالفعل لحضور هذه الورش.

ومن المقرر أن تستمر الورشة على مدار شهر في الفترة من ٢٩ أغسطس وحتى ١٩ سبتمبر ، حيث تعقد أربع مرات بواقع ثلاث ساعات تدريبية أسبوعيا ، وذلك على أيدي خبراء متخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم الإلكتروني. والمنصات الالكترونية من جمهورية الصين الشعبية.

ويعقب المحاضرات حوار مفتوح بين المحاضر و المتدربين.

يذكر أن الورش هي نتاج التوصيات التي أقرها مؤتمر " آفاق تعليم اللغة الصينية بالمنطقة العربية بعد وباء فيروس كورونا " و الذي نظمه معهد كونفشيوس بجامعة عين شمس أوائل أغسطس الجاري.