اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

وزارة التضامن تبدأ تكليف خريجي الجامعات والمعاهد 2020 بالخدمة العامة

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي لأداء الواجب الوطني في الخدمة العامة لمدة عام بدء من 1 أكتوبر 2020، أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أنه مندأت وزارة التضامن الاجتماعي الإعلان عن تكليف الدفعة 95 من خريجي الجامعات والمعاهد المصرية من ذكور وإناث المقرر أن يتم تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول 2020 والذكور الذين تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية بعد مضي 3 سنوات من وضعهم تحت الطلب.

مجالات الخدمة العامة لخريجي الجامعات 2020

وتشمل مجالات الخدمة العامة التي أعلنتها وزارة التضامن الاجتماعي المشاركة في مبادرة  حياة كريمة، وبرنامج وعى وبرنامج فرصة والمشروعات  الصحية، ومشروع كفاية 2 لمواجه الزيادة السكانية ، ومشروع لا أمية مع تكافل ، والتأمينات الاجتماعية، والنيابات والمرور. وأيضا تتضمن الخدمة العامة مشاركة الخريجين في مشروع  أطفال بلا مأوى، وبرامج رعاية الأيتام، والأسر البديلة، وفى مجالات رعاية المسنين ، وقطاعات بنك ناصر الاجتماعية، وفى مجال  محو الأمية وبرنامج تكافل وكرامة  الخاص بالمساعدات النقدية للأسر الفقيرة، وفي مجالات  الأسر المنتجة والتنمية الاجتماعية، وخدمات الطفولة والخدمات التعليمية ، والنيابة الإدارية والنيابة العامة .

الهدف من تكليفات الخدمة العامة لخريجي الجامعات 2020

الخدمة العامة هي إحدى آليات العمل بوزارة التضامن الاجتماعي والتي تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية، كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل.

كيفية التقديم للخدمة العامة والأوراق المطلوبة لخريجي الجامعات 

يتقدم خريجي الجامعات دور أول 2020 والشباب الذين تخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة لهم قبل ذلك إلي مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم اعتبارا من 1 سبتمبر 2020 لتسجيل بياناتهم وانتظار الاتصال بهم لتوزيعهم على مقار التكليف، ومعهم صورة الرقم القومى (2 صورة ). صورة المؤهل الدراسى (2 صورة ). صورة من الموقف من التجنيد بالنسبة للذكور  ( 2 صورة). عدد 3 صور شخصية. رابط التسجيل بالخدمة العامة بوزارة التضامن الاجتماعي http://13.81.125.67/FreshGraduate/App_Pages/View/FreshGraduat.aspx?New=True&Pass=False