اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

كيفية تجديد رخصة القيادة في المملكة السعودية العربية عبر منصة أبشر

خصصت وزارة الداخلية بالمملكة العربية والسعودية خدمة جديدة عبر منصة أبشر وهي تجديد الرخصة ودفع الغرامات بشكل إلكتروني لتوفير الوقت وحماية الملايين من الإصابة بفيروس كورونا التاجي الذي ينتشر مع التجمعات وعدم الالتزام بالكمامة والمطهرات والتباعد. محتويات المقالة رسوم تجديد رخصة السيارة عبر أبشر ما هي غرامات تجديد رخصة القيادة المتأخرة الاستعلام عن رخصة القيادة

رسوم تجديد رخصة السيارة عبر أبشر

إذا كانت رخصة السيارة لمدة عامين فسوف يحتاج صاحبها إلى دفع ٨٠ ريال سعودي عبر منصة أبشر الالكترونية. إذا كانت رخصة السيارة لمدة خمس أعوام فسوف يحتاج صاحبها إلى دفع٢٠٠ ريال سعودي عبر منصة أبشر الالكترونية. إذا كانت رخصة السيارة لمدة عشر سنوات فسوف يحتاج صاحبها إلى دفع ٤٠٠ريال سعودي. عبر منصة أبشر الالكترونية.

ما هي غرامات تجديد رخصة القيادة المتأخرة

وفي حالة التأخر عن دفع رسوم تجديد رخصة القيادة فأن السيارة يصبح عليها غرامات ويمكن تسديدها أيضًا عبر منصة أبشر ولكل مدة غرامة مختلفة وكلما زادت مدة التأخر في تجديد رخصة قيادة السيارة زادت الغرامة المقرر دفعها. على صاحب السيارة دفع ٤٠ ريال سعودي في حالة تأخره في تجديد رخصة السيارة لمدة سنة. على صاحب السيارة دفع غرامة ٨٠ ريال سعودي في حالة تأخره في تجديد رخصة السيارة لمدة سنتين. على صاحب السيارة دفع غرامة ٢٠٠ ريال سعودي في حالة تأخره في تجديد رخصة السيارة لمدة خمس سنوات. على صاحب السيارة دفع غرامة قدرها ٤٠٠ ريال سعودي في حالة تأخره في تجديد رخصة السيارة لمدة عشر سنوات.

الاستعلام عن رخصة القيادة

كما يمكن لصحاب السيارة الاستعلام عن رخصة القيادة من خلال منصة أبشر عبر الدخول على هذا الرابط https://f24.link/O1gth ويجب على صاحب السيارة إدخال بعض البيانات الخاصة به للحصول على معلومات رخصة القيادة وهي رقم الهوية أو الإقامة في حالة ما إذا كان صاحب السيارة غير سعودي ونون التقويم وتاريخ الميلاد والرمز المرئي.