اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على معهد وردان للسكة الحديد 2020

معهد وردان للسكة
معهد وردان للسكة الحديد

يقع المعهد الفني التكنولوجي المتخصص في السكك الحديدية والنقل بالشرق الأوسط وأفريقيا، في معهد وردان التابع لهيئة السكك الحديدية، ويقبل خريجي الثانوية العامة والدبلومات الفنية، ويتم التقديم من خلال مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، وتبلغ مدة الدراسة 3سنوات تحت إشراف وزارة التعليم العالي.

وتتعدد تخصصات المعهد إلي؛ تخصص فني تكنولوجيا وحدات متحركة (قطارات)، وتخصص فني تكنولوجيا نظم إشارات، ومن المقرر إضافة 3 تخصصات أخرى، وبلغت المصروفات الدراسية العام الماضي 10000جنيه.

ويتم قبول عدد لا يزيد عن 100 طالب في عامه الأول، كما سيتم تعيين أوائل الخريجين بالمعهد وفقًا لحاجة السكك الحديد من الفنيين.

وتكون المناهج مقتصرة على المناهج العملية لدور هيئة السكة الحديد ويضعها وزارة التعليم العالي، كما سيتم التدريب على المعدات والجرارات والإشارات المتقدمة لرفع مستويات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية بمصر.

ويتم منح الطالب بعد التخرج شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصناعية في التخصص، ويتم تعيين الخريجين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر وفقا لضوابطها، وتكون الدراسة بالمعهد داخلية.