اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

صلاح دياب أمام جهات التحقيق بعد القبض عليه

صلاح دياب
صلاح دياب

يبحث الكثير عن صلاح دياب على محرك البحث العالمي جوجل، بعدما تم القبض عليه، حيث عُرض رجل الأعمال صلاح دياب منذ قليل على جهات التحقيق ، بعد القبض عليه اليوم الثلاثاء، في منزله بمنيل شيحة في الجيزة، للتحقيق معه في اتهامه بعدة قضايا مالية.

القبض على صلاح دياب

يذكر أن صلاح دياب له عدد من الشركات التي تم ملاحقتها بعدد من المخالفات خلال الفترة الماضية وكانت التحقيقات جارية منذ عدة سنوات بهذه المخالفات، وحسب مصادر فإن عدداً من التسويات كانت معروضة على رجل الأعمال في هذه المخالفات، إلا أن مصير هذه التسويات لم يحسم بعد، ثم جاء قرار القبض صباح اليوم على ذمة التحقيقات.

من هو صلاح دياب

صلاح الدين أحمد توفيق دياب، رجل أعمال مصري. رئيس مجلس إدارة مجموعة پيكو، أسس صحيفة المصري اليوم. وهو من أكبر الشركاء التجاريين لإسرائيل في مصر.

وتسيطر عائلة دياب على 70% من توكيلات الشركات الأمريكية في مصر (حسب دليل الأنشطة التجارية الأمريكية في مصر الصادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة)، حيث تستحوذ عائلة دياب على 43 توكيلًا لشركة أمريكية أهمها توكيلات “هاليبرتون” للبترول المملوكة لنائب الرئيس الأمريكي “ديك تشيني”، وصاحبة الفضائح والعمولات المالية في توريد البترول للجيش الأمريكي.

قام كامل دياب وهو متخصص في الاقتصاد الزراعي، بتأسيس شركة بيكو وهي بالإنجليزية pico وتمثل اختصارًا لاسم “شركة المشاريع واستشارات الاستثمارات” ، وذلك بعد قدومه للقاهرة من ابو حمص البحيرة.

آية محمود بدر