اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

اخر موعد لتقديم تظلمات الدبلومات الفنية 2020 وخطوات عمل التظلم

تظلمات الدبلومات
تظلمات الدبلومات الفنية 2020

يبحث الطلاب الراغبين في الطعن على درجاتهم بنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2020 من الأقسام الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي، وتتيح الوزارة لجميع الطلاب التظلم على النتيجة لمراجعة كراسات الإجابات الخاصة بهم، لتبين إن كان هناك أي خطأ في عملية التصحيح يستوجب زيادة المجموع، ولمعرفة اخر موعد لتقديم التظلم وخطوات تقديمه، اتبع السطور هذا التقرير المقبلة.

اخر موعد لتقديم في تظلمات الدبلومات الفنية 2020

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر، ولمدة 15 يومًا اي يوم الإثنين 15 سبتمبر، في استقبال طلبات التظلمات على نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2019 / 2020.

 خطوات عمل تظلم الدبلومات الفنية 2020

- يقوم الطالب بسداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة من المواد المراد الاطلاع عليها وذلك لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال (مكاتب الهيئة القومية للبريد، وشركة فوري دهب) على حساب 66616.

- سيتم السداد بالرقم القومي للطالب، وبالنسبة للطلاب الوافدين، يكون بكود الطالب.

- يتم استيفاء جميع إجراءات الاطلاع في يوم اليوم الذي تقدم فيه الطالب بطلب الاطلاع، وذلك للطلاب المقيمين بمحافظات بعيدة عن مقر لجنة الكنترول.

- يتم استفسار الطالب الراغب في التقدم بتظلم عن عنوان لجنة الإدارة عن طريق مسؤولي المدرسة الذي يتبع لها الطالب المتقدم.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اعلنت عن نتيجة شهادة الدبلومات الفنية نظامي 3 سنوات و5 سنوات الدور الأول، يوم الأحد 30 أغسطس الماضي، وجاء في التنسيق الأول الدبلوم صناعي.