اهم الاخبار
الخميس 16 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بعد مد فترة التقدم.. شروط القبول في المدارس العسكرية الرياضية 2020

قررت القوات المسلحة منح فرصة للاطلاب الراغبين في التقدم إلى المدارس العسكرية الرياضية 2020 بمختلف المراحل الدراسية(إبتدائى وإعدادى وثانوى) وذلك عبر مدة فترة السماح بسحب ملف التقديم من مكاتب تنسيق المدارس العسكرية في السويس والمنيا وأسيوط والقاهرة والأسكندرية والإسماعيلية، بعد أن كان من المقرر إغلاق التقديم 3 سبتمر. المحتوى آخر موعد لسحب ملف المدارس العسكرية الرياضية 2020 شروط القبول في المدارس العسكرية الرياضية 2020

آخر موعد لسحب ملف المدارس العسكرية الرياضية 2020

وحسبما ذكرت القوات المسلحة، فإن آخر موعد لسحب ملف المدارس العسكرية الرياضية 2020 هو يوم الخميس الموافق 10/09/2020 ، وعلى الراغبين في التقديم استيفاء شروط المدارس العسكرية الرياضية .

شروط القبول في المدارس العسكرية الرياضية 2020

- أن يكون الطالب متمتعًا بالجنسية المصرية. - يتم قبول الطلبة من الذكور فقط للمرحلة الابتدائية بدءًا من الصف الرابع، والإعدادية والثانوية بكل مراحلها الدراسية. - يتم قبول طلبة المرحلة الإبتدائية من أبناء المحافظة فقط التى تقع بها المدرسة والدراسة بنظام اليوم الكامل والمبيت بمنزل ولى الأمر. - يتم قبول طلبة المرحلة الإعدادية والثانوية من أبناء المحافظة التى تقع بها المدرسة وكذلك المحافظات المجاورة. - يتم مبيت الطالب بالمدرسة ويسمح بالإجازات بنظام الراحات الأسبوعية. - أن يتناسب عمر الطالب مع مرحلته الدراسية طبقًا للقواعد المقررة من وزارة التربية والتعليم وما هو متبع بالإدارة التعليمية التابع لها المدرسة. - ألا يكون قد فصل تأديبيًا من أى مدرسة سابقة. - لا يقبل الطلبة الراسبون والناجحون بملحق باستثناء الحاصلين على بطولات ( جمهورية - دولى). - أن يجتاز الطالب جميع الاختبارات المقررة الطبية والنفسية والعلمية والرياضية واختبار القوام والنمط الجسمانى والتقييم العام (كشف الهيئة). - لا يجوز الطعن على قرار عدم قبول الطالب أو استمراره بالمدارس العسكرية الرياضية إلا أمام اللجان والدوائر القضائية للقوات المسلحة المختصة وحدها فقط دون غيرها. - فى حالة قبول الطالب يمنح فترة شهر كمهلة لإحضار استغناء من النادى السابق له إلى المدرسة المنضم عليها ويحق لإدارة المدرسة إعادة تحويله فى حالة عدم إحضار الاستغناء خلال شهر من بدء الدراسة. - أن يتمتع الطالب بمقومات البطولة مستقبلًا بالنسبة للمرحلة الابتدائية (كشرط أساسى للقبول)، وحصول الطالب على بطولات مستوى (منطقة – جمهورية) بالنسبة للمرحلة الإعدادية والثانوية (كشرط تفضيلى للقبول).