فيديو الوكالة

“الميني فوتبول” في ضيافة البحيرة لأول مرة

 

كرة القدم المصغرة أو “الميني فوتبول” إحدى الأنشطة الجديدة التي ذاع صيتها مؤخرًا في مصر، وراحت تنتشر في المراكز والقرى على غرار الكرة الخماسية، لتكون رياضة جديدة يتمتع بها أصحاب المهارات في كل مكان.

وتنطلق أنشطة لعبة “الميني فوتبول” في محافظة البحيرة خلال الأسبوع القادم، بحسب ما أعلن رجل الأعمال عبدالباسط الشرقاوي رئيس منطقة البحيرة للعبة ورئيس حزب الوفد بالمحافظة.

وعرف الشرقاوي، اللعبة بأن لها اتحاد دولي موازي للاتحاد الدولي لكر القدم، وهي أصغر من الكرة العادية في الحجم، حيث أنها ذات مقاس رقم 4 بينما الآخرى 5، ولها بطولة لكأس العالم.

وتابع أن الاتحاد في مصر يرأسه رجل الأعمال أحمد سمير، ويتولى منصب المدير التنفيذي للاتحاد الكابتن فكري صالح، مدرب حراس مرمى منتخب مصر الأسبق، بينما تولى الإدارة التنفيذية للمنتخب الكابتن فاروق جعفر وعلاء ميهوب.

وأوضح عبدالباسط، أن البحيرة تمتلك نحو 356 مركز شباب، وهو ما يسمح للشباب بتحقيق أحلامهم على الملاعب الخماسية بدون سن محدد، بدلا من هدر أوقاتهم على المقاهي.

وأضاف أن الاتحاد يفتح أبوابه لتسجيل الأندية التي من خلالها سيتم تكوين منتخب البحيرة الذي سوف ينافس أمام المحافظات الآخرى.

وأكد أن الأسبوع المقبل سوف يشهد افتتاح مقر اتحاد اللعبة في البحيرة الكائن بشارع الجمهورية أمام البنك الأهلي، بحضور محافظ البحيرة، اللواء هشام أمنة.

خلود عبدالمطلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى