صحةتوك شو

الخيال يتحول إلى حقيقة .. شريحة إيلون ماسك تعالج حالات الاكتئاب و الزهايمر .. تفاصيل

قال الدكتور ” عبدالوهاب غنيم ” نائب رئيس الاتحاد العربى للأقتصاد الرقمى : أن شركة ” نيورالينك ” شركة متخصصة فى علوم الأعصاب ، وتم أستغلالها لتكنولوجيا الجيل الرابع من الثورة الصناعية الرابعة ، و بعض التطبيقات من تطبيقات الذكاء الأصطناعى ، و أستغلت لتكنولوجيا أنترنت الأشياء .

و أضاف على قناة ” أكسترا نيوز ” الفضائية أن شريحة إيلون ماسك صغيرة جدا ، ولكن تمتاز أنها شريحها يخرج منها 1024 خيط رفيع جدا ، و 1024 هم وحدة قياس نقل البيانات بالكمبيوتر ، و بيتم توصلهم بأطارف الأعصاب فى المخ ، و ذكر سبب توصلهم أن لو حدث ضعف فى العصب فى أداء وظيفتة ، تكون الشريحة قادرة على تحسين وظائف الأعصاب ، و منها تحسين قدرت السمع و البصر أو حالات الأكتئاب أو أمراض الزهايمر ، و تدخل فى أمراض كثيرة مستقبلا .

و أستكمل أن كل ما الشريحة تثبت نجاحها ، كل ما الأمراض تقضى عليها هتبقي أعمق ، حاليا الشركة تخاطب الـ F T A و الأدوية و الأغذية الأمريكة ، ليتم السماح لهم بالتجارب على الأنسان .

و تابع أن ميزة الشريحة أنها يتم توصلها بالجهاز الكمبيوتر ، عبر الموجات وتنقل البيانات بسرعة النانو سكن ، و وحدة النانو سكن أختارع العالم المصرى الدكتور ” أحمد زويل ” و أخذ عليها جائزة نوبل ، و النانو فيها الثانية الواحدة لو تم تقسمها مليار من الثانية يقدر على نقل البيانات بسرعة ضاخمه جدا .

و تابع أن البشر يتم توصلهم بالالات ، لأن من الثورة الصناعية الرابعة ، حدث شئ جديد أن البشر يقدر يتواصل مع إى آلة ” سيدة البيت تتوصل مع أجهزة المنزل – و التوصل مع السيارات بأستدعائها .

كتبت : دينا أيمن سيد

زر الذهاب إلى الأعلى