اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تكدس طلاب أداب عين شمس لحجز «السمر كورس».. واستياء من زيادة أسعار الساعات المعتمدة

كلية الأداب جامعة
كلية الأداب جامعة عين شمس

اشتكي طلاب كلية الأداب جامعة عين شمس من إجراءات الكلية وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المعلن عنها من قبل رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، حيث نشر صورة لتكدس طلاب قسم الجغرافيا بكلية الآداب بداخل مدرج غربال أثناء حجز" السمر كورس"، دون مراعاة المسافات الأمنة أو الإجراءات الاحترازية.

وأوضح الطلاب أن الدراسة في السمر كورس هذا العام أون لاين بسبب القلق من انتشار فيروس كورونا المستجد، مضيفين أن هناك زيادة في سعر الساعة المعتمدة لهذا العام بدون سابق إنذار، مما تسبب في عجز بعض الطلاب عن الدفع، بالإضافة إلي زيادة 5%على مبلغ السمر كورس بسبب عدم توفير فيزا مع الطالب.

وتابعوا أنه حتى تحجز "السمر كورس" تكون في الكلية من الـ9 صباحا حتي ال2 ظهرا في هذا التكدس، مع أن الكلية أوضحت أن الدراسة أون لاين خوفا علي سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس".

وقالت الطالبة منار مجدي "أنا مش فاهمة ازاى الدراسة أون لاين وبيحسبوها بالساعة، وكمان مزودين فلوس الاون لاين ده احنا يعتبر بنذاكر مع نفسنا والدكاترة مش هيعملوا إلا فويس لا يتعدى النصف ساعة".

وأضافت مها أسامة" احنا هنتمرمط واليوم هيروح ع الفاضي والمشكلة أن ميعاد الحجز يوم واحد بس!! ازاي هنلحق علي كل  العدد ده والفلوس مش هنعرف نستردها بالإضافة لزحمة الخزنة وإذن الدفع".