اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كل ما تريد معرفته عن المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان

المعهد التكنولوجي
المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان

تأسس المعهد التكنولوجي العالي بالعاشر من رمضان عام 1998، ويقبل الثانوية العامة بشعبتيها وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، دبلوم إعداد الفنيين الصناعيين أو ما يعادلها بمجموع لا يقل عن 60%، دبلوم المدارس الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات أو ما يعادلها بمجموع 60% على الأقل من المجموع الكلى، الثانوية الفنية(صناعي _ تجارى) نظام الثلاث سنوات بمجموع 65% على الأقل من مجموع المواد النظرية.

كما يقبل دبلوم إعداد الفنيين التجاريين أو ما يعادلها بمجموع لا يقل عن 60%(للقبول بالفرقة الثانية)، دبلوم المدارس الثانوية التجارية نظام الخمس سنوات بمجموع لا يقل عن60% (للقبول بالفرقة الثانية)، خريجي الثانوية العامة من مدارس اللغات بحد أدني75 % في مادة اللغة الإنجليزية.

ويمنح المعهد درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات الموجودة بالمعهد وهي الأقسام الهندسية وتضم( قسم العلوم الأساسية، قسم الهندسة الطبية، قسم الهندسة الكهربية و الحاسبات، قسم الهندسة الكيميائية، قسم الهندسة المدنية، قسم الهندسة المعمارية، قسم الهندسة الميكانيكية-عام، قسم الهندسة الميكانيكية- ميكاترونكس، قسم الهندسة النسيجية).

ويشتمل إدارة الأعمال التكنولوجية و المعلومات "الإنجليزية " علي( شعبة إدارة تسويق، شعبة إدارة نظم معلومات، شعبة اقتصاد، شعبة محاسبة، نظم معلومات).

قسم إدارة الأعمال التكنولوجية والمعلومات (عربي)

شعبة نظم معلومات، شعبة إدارة تسويق، شعبة اقتصاد، شعبة محاسبة، بينما يتضمن علي علوم الحاسب ( شعبة شبكات الحاسب، شعبة علوم الحاسب، شعبة نظم المعلومات).

 وتبلغ المصروفات الدراسية كالآتي: الهندسة(18 ألاف جنية)، علوم الحاسب (9ألاف)، إدارة الأعمال (8 ألاف جنية)، وتكون سنوات الدراسة 4 سنوات ماعدا الهندسة 5 سنوات.