اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

استاذ اقتصاد: قطاع الإسكان هدفه الأول عيش المواطن البسيط حياة كريمة

1
1

قال كريم يحيي أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة أن الإسكان يلمس الفئة البسيطة في مصر التي تعاني من مشاكل الحياة اليومية والتطوير الذي يحدث الآن في هذا القطاع الهدف الأول له عيش المواطن البسيط حياة كريمة.

وأضاف كريم يحيى في مداخلة هاتفية لفضائية " إكسترا نيوز" أن أغلب الهجرات خارج الدولة كانت بسبب عدم وجود مساكن آمنه وجيدة بأسعار معقولة، ورؤية الدولة أنها تريد حياة كريمة للمواطن وأن يكون المواطن أكثر انتماء وتماسكاً بالدولة وهو يرى ما يحدث فيها من تطوير في جميع القطاعات سواء الإسكان او الطرق او الصحة ويرى أن مصر تتطور على المستوى الاقتصادي وتجذب المستثمرين من الخارج.

وأكمل أستاذ الاقتصاد أن المردود الاقتصادي الدولة في مشروع الإسكان ناتج عن المردود الاجتماعي، فهذه المشاريع للإسكان تقلل من نسب البطالة وتقلل فكرة الجرائم بسبب الشباب العاطلين الغير متزوجين، وأستكمل أن فكرة الدولة لتطوير الإسكان والاهتمام به لم تكن موجودة قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي والإسكان الآن تحول لقطاع محوري وجوهري للدولة يشترك فيه جميع القطاعات الأخرى.

وأكد كريم يحيي أن في المراحل الثلاثة القادمة الدولة ستنشأ ما يقرب من ١٢ مليون وحدة سكنية في طريقهم للتنفيذ، وأوضح أن أسس إدارة هذه المشروعات هي الاعتماد على شركات أجنبية بها خبراء يوضحوا شكل المشروع السكنى وكيفية إدارته وفى المقابل لهم حق انتفاع حتى فترة معينة.

كتبت / فرح محمد كامل