اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

«كورونا» يحرم المنتخب الفرنسي من حارسه مانداندا في مواجهة السويد وكرواتيا

ستيف مانداندا
ستيف مانداندا

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن ستيف مانداندا حارس مرمى المنتخب الفرنسي لن يخوض مع الفريق مباراته المرتقبة غدا السبت أمام نظيره السويدي في دوري أمم أوروبا بسبب إصاباته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الاتحاد الفرنسي أن الفحوص أظهرت إيجابية عينة اللاعب لفيروس "كورونا" مرتين وأنه سيغادر مقر إقامة الفريق اليوم الجمعة كما سيغيب عن مباراة الفريق التالية في دوري الأمم والمقررة أمام نظيره الكرواتي يوم الثلاثاء المقبل.

غياب تشيك وسوسيك عن منتخب التشيك في دوري الأمم الأوروبي بسبب العزل الوقائي

 وأعلن الاتحاد التشيكي لكرة القدم أمس الخميس غياب باتريك تشيك وتوماس سوسيك عن مواجهة سلوفاكيا في مستهل مشوار الفريقين بدوري الأمم الأوروبي.

واضطر اللاعبان لدخول العزل الطبي الوقائي الخاص بفيروس كورونا المستجد.

وتم إخضاع اللاعبين لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا وجاءت عينتيهما سلبية ، لكنهما كانا مخالطين مؤخرا بشكل وثيق لعضو بالفريق تبين إصابته بالعدوى.

ويلعب تشيك في صفوف روما الإيطالي لكن تمت إعارته إلى لايبزج الألماني في الموسم الماضي فيما يحترف سوسيك في ويستهام يونايتد الإنجليزي.

ويغيب الحارس اوندري كولار أيضا عن المباراة بناء على طلب فريقه سلافيا براغ.

وبعد تبين إصابة أحد أعضاء الفريق بكوونا، أرجأ منتخب التشيك سفره إلى سلوفاكيا لخوض مباراتهما معا مساء الجمعة ، قبل أن يقرر لاحقا إلغاء سفره بالطائرة والانتقال بحافلة إلى سلوفاكيا لتقليل مخاطر الإصابة بالعدوى.

وكانت الاختبارات أكدت أيضا قبل أيام إصابة زميله بول بوجبا نجم خط وسط الفريق وتأكد غيابه عن المباراتين