اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2020

يترقب طلاب الثانوية العامة نتيجة امتحانات الدور الثاني، وقد انتهت الامتحانات 2 سبتمبر الماضي، ومن المقرر ظهور النتيجة خلال الأسبوع المقبل.

وأدى الدور الثاني  110900 طالب وطالبة الامتحانات موزعين على ما يقرب من 500 لجنة سير على مستوى الجمهورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التسجيل على منصة  thanaweya.net للوصول للمراجعات النهائية للمواد الدراسية الخاصة بالدور الثاني التي يقدمها أكفأ الكوادر من وزارة التربية والتعليم، لفتة إلي أن المراجعات متاحة مجانا تحت رعاية البنك الأهلي المصري لفترة محدودة حتى نهاية امتحانات الثانوية العامة.

وكان وزير التربية والتعليم، اعتمد نتيجة امتحانات الدور الأول بنسبة نجاح بلغت نجاح 525 الف طالب، وجاء 152 الف طالب راسب ، وهى نسبة مختلفة عن العام الماضي.

ويسمح لفئات معينة الدخول لأداء امتحانات الدور الثاني وهم؛ من رسبوا في امتحان الدور الأول في مادتين فأقل، من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد بسبب عذر قانوني، ففي هذه الحالة يستفيدوا بالدرجة الفعلية للمادة، وأيضًا الطلبة الذين قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في مادة أو أكثر، أما الطالب الذي رسب في 3 مواد دون عذر قانوني يعتبر راسبًا ولا يحق له دخول امتحان الدور الثاني.

وقد أدى طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني يوم السبت 22 أغسطس امتحان اللغة العربية، الأحد 23 أغسطس اللغة الاجنبية الثانية، الإثنين 24 أغسطس الجبر والهندسة الفراغية، الأربعاء 26 أغسطس امتحان الفيزياء و التاريخ، الخميس 27 أغسطس  اللغة الأجنبية الأولى، السبت 29 أغسطس امتحان الكيمياء والجغرافيا، الأحد 30 أغسطس امتحان الديناميكا، الإثنين 31 أغسطس امتحان الجيولوجيا وعلم النفس والتفاضل والتكامل، الأربعاء 2 سبتمبر الأحياء والفلسفة والاستاتيكا.