اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

إنفانتينو يعرب عن تأثره البالغ من الاتهامات الموجهة إليه

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن اتهامه بارتكاب أعمال خاطئة فيما يتعلق بلقاءاته مع المدعي العام السويسري "أثرت علي بشكل كبير".

وخلال حديثه في المنتدى الاقتصادي السويسري أمس الخميس في مونترو، تناول رئيس الاتحاد الدولي للفيفا الاجتماعات التي عقدها مع مايكل لاوبر المدعي السابق للبلاد.

وقال :"لقد استثمرنا كثيرا لتغيير الفيفا. وبسبب كافة هذه الاستثمارات بالتحديد، والتي قمنا بها من أجل بناء مصداقية جديدة للفيفا، تضررت بشدة بهذا الأمر".

وذكرت هيئة الرقابة القضائية في سويسرا أن المخالفات المحتملة من قبل إنفانتينو تتضمن إساءة استخدام الوظيفة العامة، وانتهاك السرية العامة، ومساعدة المخالفين، والتحريض على هذه الأفعال.

وقال إنفانتينو :"قابلت المدعي العام الاتحادي لأنني أردت أن أتخلص أخيرا من ظلال الماضي الخاص بفيفا، لأنه لا يمكنك أن تقود مؤسسة نحو المستقبل إذا لم تتعامل مع ماضيها".

وأضاف إنفانتينو :" كان من الواضح تماما بالنسبة لي أن علي فعل أي شيء في إمكاني لإعادة فيفا للطريق الصحيح. جزء من هذا هو مقابلة المدعي العام الاتحادي لنرى كيف يمكن أن نسرع من الإجراءات الجارية، التي لايزال بعضها معلقا حتى الآن".

واجتمع انفانتينو مع لابور في 2016 و2017، حيث كان الادعاء العام السويسري ينظر في مزاعم فساد الفيفا عقب سقوط جوزيف بلاتر، رئيس فيفا السابق، بما في ذلك كيفية فوز روسيا وقطر بحق تنظيم بطولتي العالم 2018 و2022