اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بعد الخسائر الفادحة بسبب الفيضانات.. السيسي يعلن تضامنه مع السودان

1
1

أعلنت السلطات السودانية عن حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر بجميع أنحاء البلاد، والمناطق المتعلقة بفيضانات هذا العام، واعتبار السودان من الدول المعرضة للكوارث الطبيعية ، وجاء هذا القرار بعد ارتفاع منسوب المياه القياسي، وحدوث خسائر فادحة واضرار مادية اسفرت عن تأثر 16 ولاية من ولايات السودان، ووفاة 99 مواطنا وإصابة 46 آخرين، وتضرر أكثر من نصف مليون نسمة وانهيار كلي وجزئي لأكثر من 100 ألف منزل.

تضامن الرئيس السيسي مع السودان

وبعد عدة أيام من حدوث الفيضانات، أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تضامن الدولة المصرية مع السودان حكومة وشعبا في أزمة السيول والفيضانات التي تجتاح دولة السودان، وما خلفته من خسائر بشرية ومادية كبيرة.

ونشرت صفحة رئاسة الجمهورية للرئيس عبد الفتاح السيسي  ، اليوم السبت، تغريدة عبر «تويتر» جاء فيها: «‏خالص التضامن مع اشقاءنا السودانيين حكومة و شعبا جراء السيول والفيضانات التي تجتاح السودان الشقيق، والتي ادت الى خسائر مفجعة في الافراد والممتلكات».

وتابع: «‏واؤكد استعداد مصر الدائم لتقديم كل سبل الدعم لأشقائنا السودانيين في هذه الفترة الدقيقة للتعامل مع اثار الفيضانات، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وان يلهم اسر الضحايا في السودان الشقيق الصبر والسلوان».

ويذكر أن دولة السودان، تشهد فيضانات منذ عدة أيام، نتيجة كميات الأمطار الغزيرة التي سجلت أرقاما قياسية، حيث تجاوزت معدلات الفيضانات والأمطار لهذا العام الأرقام القياسية التي رصدت خلال العامين (١٩٨٨-١٩٤٦) مع توقعات باستمرار مؤشرات الارتفاع.