عربى و دولىصحة

فحص «pcr» مجانا.. تعرف على خطوات الحجز لإجراء فحص pcr مجانا للمصريين بالسعودية

فحص pcr مجانا.. خدمة جديدة تقدمها السعودية للمصريين المتواجدين بها أكراما وحبا لهم حيث وفرت مستشفيات ومراكز طبية لأجراء مسحات كورونا مجانا للمصريين حيث أوضح لدكتور سعيد يحيى رئيس اتحاد المصريين بالخارج فرع السعودية، أنه هذا الإجراء تسهيلاً على أبناء الجالية المصرية بالسعودية الراغبين في السفر إلى مصر.
•• السعودية تقدم فحص «pcr» مجانا للعائدين إلى مصر
حددت السلطات السعودية ٣٦ مستشفى ومركزًا حكوميًا سعوديًا، و١٩ مستشفى ومركزًا طبيًا خاصًا يمكن لأي من أبناء الجالية المصرية بالمملكة إجراء فحص كورونا الـ”P C R” من خلالها.
•• ٣٦ مستشفى ومركزًا صحيًا بمكن للمصريين بالسعودية إجراء التحليل داخلها
وأوضح رئيس اتحاد المصريين بالخارج فرع السعودية أنه يتم إجراء هذا الفحص بالمجان وبدون دفع أية مصاريف في المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية المعتمدة وعددها ٣٦ مستشفى ومركزًا صحيًا، لافتًا إلى أن هذه المراكز الصحية منتشرة في كل أقاليم ومناطق ومدن المملكة العربية السعودية ونتائجها معتمدة من السلطات السعودية والمصرية، ويوجد بها بيان على موقع كل من وزارة الصحة السعودية والقنصلية العامة المصرية بالرياض والقنصلية العامة المصرية بجدة، يوضح عناوينها ووسائل الاتصال بكل منها ويشترط فقط لإجراء التحليل أن يتقدم الشخص بما يثبت هويته وخاصة بطاقة الإقامة”.
•• كيفية الحجز لإجراء فحص «pcr» للمصريين بالسعودية
كشف رئيس اتحاد المصريين بالخارج فرع السعودية، عن أنه يمكن لأي مصري مقيم على أرض المملكة العربية السعودية، إجراء هذا الفحص وبالمجان من خلال الدخول على تطبيق “صحتي” واتباع التعليمات المقررة، وخلال أقل من ٤٨ ساعة سيكون قد أجرى هذا الفحص وحصل على نتيجته ويشترط في هذا الفحص لكي يكون صالحًا سواء أجري في أي من المراكز والمستشفيات الحكومية الـ٣٦ أو في المستشفيات والمراكز التابعة للقطاع الخاص الـ١٩، أو أجري من خلال تطبيق صحتي الآتي:
أولا: ألا يكون قد تجاوز الـ٧٢ ساعة المقررة لصلاحيته من وزارة الصحة المصرية، وذلك منذ التاريخ والساعة التي أجراه فيها الشخص الذي يرغب في السفر حتى لحظة وصوله إلى أحد المطارات المصرية، مشددا على ضرورة الالتزام بذلك حتى لا يقع الشخص الذي يرغب في السفر في مشكلة.
وثانيا: أن يكون هذا الفحص معتمد من المركز الصحي أو المستشفى بأختام واضحة وفقا لاشتراطات سلطات الطيران المدني في السعودية ومصر.

كتب: محمد السيد

زر الذهاب إلى الأعلى