صحةتوك شو

دراسة تكشف الأشخاص الأكثر عرضة للوفاة بفيروس كورونا

أكدت دراسة حديثة لمنظمة الصحة العالمية أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض غير معدية أكثر عرضة للوفاة فى حالة الأصابة بكورونا ، هذا وفقا لموقع voice of America ، و بحسب المنظمة أن سبعة من كل عشر وفيات على مستوى العالم ، سببها أمراض القلب و الأموعية الدموية و السرطان و السكرى و الجهاز التنفسى و أيضا أمراض غير معدية أخرى ، و تقتل الأمراض غير المعدية أكثر من 40 مليون شخص سنويا فى جميع أنحاء العالم ، مع أستحواذ الدول ذات الدخل المنخفض على النسبة الأعلى .

و أضافت الدراسة التي عرضتها قناة الحدث الفضائية أن رئيس الفريق الأممى المعنى بالامراض غير المعدية قال : أن الأمراض غير المعدية تزيد من التعرض لعدوى كورونا ، و أحتمال حدوث مضعفات لدى المصاب ، و لم يستثنى المتحدث فئة الشباب من تلكى المخاطر .

وأكدت أن أبحاث أجريت فى فرنسا ، أن أحتمالات الأصابة بالفيرس ، أعلى سبع مرات لدى مرضى السمنة ، أما المدخنون أنهم عرضه لمضاعفات خطيرة أكثر بمرة ونصف من غير المدخنين ، فيما يقول المصابون أن الداء السكرى أكثر عرضة أيضا بنسبة مرتين إلى أربع مرات ، بأصابة بأعراض حادة أو الوفاة بجراء كورونا المستجد .

و أشار الطبيب المعنى أن كل عام تشير التقديرات إلى مايقرب إلى ربع سكان العالم ، يعانون حالة من أساسية تزيد من تعرضهم للأصابة بفيرس كورونا ، و أن 70 % من الوفيات على مستوى العالم ناتجة عن الأمراض غير المعدية .

كتبت : دينا أيمن سيد

زر الذهاب إلى الأعلى