اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على أخر القرارات التي صدرت بشأن أسعار التصالح في مخالفات البناء

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم السبت، قرارات جديدة بشان أسعار التصالح في مخالفات البناء في جميع قرى محافظات مصر.

وخلال لقاء الدكتور مصطفي مدبولي مع الإعلاميين والصحفيين، حيث أوضح أن هدفهم الأول والأخير هو مصلحة الأهالي في الريف بالنسبة للتقييمات والقدرات المالية للمواطنين في الريف التي تصل إلى 200 جنيه للمتر أو أكثر في بعض القرى، وكان التوجيه نعلن النهاردة أن قيمة التصالح لكل الريف المصري هو الحد الأدنى 50 جنيها فقط، أي مبنى في الريف المتر فيه بـ50 جنيه فقط.

ويعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاء مع الإعلاميين والصحفيين لمناقشة قانون التصالح في مخالفات البناء وذلك بمحافظة القليوبية.

يأتي المؤتمر بحضور كل من الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأكد "مدبولي" على أن الدولة، اتخذت قرارات جادة في إنهاء ملف التصالح في مخالفات البناء طبقا  للقانون يوم 30 سبتمبر الجاري.

وأضاف قائلا: لن نسمح بأن أي قيراط جديد من الأراضي الزراعية يتبني عليه تاني وإلا الموضوع لن ينتهي، وده اللي خلانا نقول إحنا مصرين نقفل الملف ده بأسرع وقت ممكن، يبقى الموضوع نزيف مستمر لن يتوقف، كل ما نمد سنة أو 2 أو 3 هنفضل في نفس الموضوع ونفس النزيف، هذه الوقفة الحاسمة من الدولة تأتي رغبة في حرصها على الحفاظ على الأراضي الزراعية اللي بتأكل 100 مليون مواطن مصري".

والجدير بالذكر أنه تم تسجيل مليوني مخالفة منذ عام 2011  على مساحة ما يقرب من 90 ألف فدان، وتم تقديم مليون طلب للصالح حتي الآن وفي انتظار تقديم الآخرين للتصالح، وقال" مدبولي " خلال المؤتمر اليوم" ندعو الجميع إلى التقدم؛ فهذه فرصة ذهبية لتقنين وضع البناء المخالف".

أسعار التصالح في مخالفات البناء, 2011, الدكتور مصطفى مدبولي, رئيس الوزراء, القرارات الجديدة بشأن التصالح في مخالفات البناء, مليوني مخالفة حتي الآن, 50 جنيه على المتر في القري, اللواء محمود الشعراوي وزير التنمية المحلية, قرارات التصالح, 2020, أسعار مخالفات القري.