اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

فيديو | هاني العسال لـ«الوكالة نيوز»: العاصمة الإدارية قرار عبقري.. وتخطيطها أكثر عبقرية «2 - 2»

النائب هاني العسال
النائب هاني العسال

مساعد رئيس «الحركة الوطنية»: السيسي دعم حرية الرأي والفكر.. وفتح المجال أمام الاستثمار الوطني الجاد

فوزي في انتخابات الشيوخ تكليف وطني قبل أن يكون تشريف.. وسأعمل جاهدا لدفع عجلة التنمية للأمام

ويستمر الحوار الاجرأ.. مع النائب هاني العسال في جزئه الثاني.. نائب الشيوخ ومساعد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية يواصل طرح رؤيته العميقة حول جهود الدولة في بناء المدن الجديدة ويستعرض الدور الابرز للقيادة السياسية في دعم الاستثمار والتطوير العقاري.

ويري هاني العسال خلال حواره مع بوابة "الوكالة نيوز" الاخبارية ان العاصمة الإدارية تمثل عبقرية في القرار وعبقرية ايضا في التخطيط مشددا على اننا مع الدولة المصرية حتى النهاية مشيدا بحرية الرأي والفكر والدعم السياسي الذي يعتبر أساس تطور الدولة في وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقتصاد وسياسة.. واشياء اخري تحملها سطور الجزء الثاني من الحوار الجريء مع هاني العسال عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية ووكيل غرفة التطوير العقاري.. والي نص الحوار:

كيف تطورت رؤية الدولة المصرية للقضايا المهمة؟

وضعت الدولة المصرية خطة دولية جديدة لعام ٢٠٢٠ في مصر مبنية على احتياجات الناس والدولة والمجتمع، وعندما يكون البناء مبني على احتياجات الدولة فبذلك تكون الدولة بتطور تطور واضح.

برايك كيف تغيرت طريقة الدولة في التعامل مع القضايا المختلفة بعد ثورة ٣٠ يونيو؟

تعاملت الدولة مع القضايا المختلفة بعد ثورة ٣٠ يونيو عن طريق نقل التكنولوجيا إلى مصر من منظمة الصحة العالمية، وكانت قادرة على الموقف في الوضع الراهن، فهذه خدمة قومية.

في تقديرك لماذا تولي الحكومة اهتمامًا كبيرًا بالبنية التحتية المختلفة؟

اهتمت الدولة بوضع خطة واضحة لتطوير مصر خدمة قومية وطنية في قطاع العقار، والجديد أنه دعم حرية الرأي والفكر والآن يوجد دعم سياسي، فمسئولين الدولة يطرحوا مبادرات لتنشيط الاقتصاد في مصر لدفع عجلة التنمية في وقت سريع، وتم تطوير البنية التحتية فهي كيان نستطيع البناء عليه بشكل كبير.

كيف تغلبت مصر على التحديات التي واجهتها؟

تغلبت الدولة على التحديات من خلال موضوع العرض والطلب فالاحتياج قوي جدا و الطلب قليل جدا فهنا تبدأ الفجوة، فنحن نعمل على تصنيف المطور العام للعقارات و يجب أن يكون له معايير خاصة وصعبة حتى يصبح له علامة تجارية و يكون على قدر من الثقة و الاعتماد عليه، حيث يوجد عدة أنواع للعقارات فمنهم العقار تعليمي والخدمي والصحي فهو أساس الدولة فالدولة التي تعمل على تخطيط العقارات تنجح بشكل كبير.

فالرئيس السيسي عنده رؤية بعيدة وثاقبة فهو بطل من الأبطال فهذا القرار له عبقرية خاصة ومثال على ذلك العاصمة الإدارية الجديدة، فجعل رأس سدر و العين السخنة هما شاطئ العاصمة الإدارية وذلك يندرج تحت عبقرية المكان زيادة على عبقرية المكان والعبقرية الثالثة هي عبقرية التخطيط ففيه جمال التخطيط فهي مدينة ناجحة بتخطيطها، حيث إنها مدينة ذكية والتطوير الاقتصادي الحالي يقوم على العرض و الطلب وتدخلت الدولة في ثلاثة محاور فهي شريك مع المستثمر فهي تبني الآن في جميع أنحاء الدولة لمحدودي الدخل و المحور الأخير هو صندوق الإسكان العقاري فالدولة قائمة بالدور الذي لا يستطيع المستثمر وحده القيام به.

ما تقييمك لتجربة انتخابات مجلس الشيوخ بعد اعلان فوزك علي القائمة الوطنية من اجل مصر؟

تجربة انتخابات مجلس الشيوخ كانت رائدة والمواطنين هم العنصر الاساسي في نجاحها بوصفهم احد العناصر الاساسية في المنظومة السياسية والانتخابية والناخب المصري دائما هو البطل الحقيقي في كل عملية انتخاب، وفوزي في الانتخابات اعتبره تكليف وطني أكثر منه تشريف وسوف اعمل من خلال عضوية المجلس على مناقشة القوانين التي من شأنها دفع عجلة التنمية قبل تحويلها إلى مجلس النواب لإقرارها وكذلك معاونة الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد عجلة التنمية في مصر فيما سوف يكلف به المجلس من قضايا وطنية.

  https://youtu.be/ROSZ6zUqvEA