اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

إذا حضر البريميرليج حضرت المتعة.. فوز مثير لليفربول على ليدز.. هاتريك لمو صلاح.. واحتفال خاص على طريقة مؤمن زكريا

IMG-20200912-WA0156
IMG-20200912-WA0156

حقق نادي ليفربول الانجليزي فوزا قاتلا على ليدز يونايتد، بأربعة اهداف مقابل ثلاثة، في مباراة مثيرة اقيمت على ملعب "انفيلد"، ضمن منافاسات الجولة الاولى لمسابقة الدوري الانحليزي الممتاز بموسم 2020-2021، وشهد اللقاء تألق كبير من النجم المصري محمد صلاح، حيث نجح في تسجيل ثلاثة اهداف "هاتريك" خلال المباراة.

بداية المباراة

افتتح محمد صلاح التسجيل لليفربول في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة عن طريق ركلة اجزاء، لكن وسرعان ادرك جان هاريسون التعادل لصالح ليدز يونايتد في الدقيفة 12 من زمن المباراة، ثم عاد ليفربول ليتقدم مرة اخرى عن طريق هدف سجله فيرجيل فان دايك في الدقيقة 20، ولكن مرة اخرى عاد فريق لسدز سريعا مسجلا هدف التعادل في الدقيقة 30 عن طريق اللاعب بامفورد، وبعدها بثلاث دقائق فقط استطاع الفرعون المصري محمد صلاح احراز التقدم للريدز عن طريق تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء مسجلا الهدف الثاني له في اللقاء والثالث لليفربول.

الشوط الثاني

بدأ الشوط متوازن بين الفريقين حتى اتى هدف التعادل لفريق ليدز يونايتد عن طريق اللاعب ماتيوز كليتش من خلال تسديدة رائعة في الدقيقة 67، ثم عاد محمد صلاح في الدقيقة 88 ليحرز التقدم للريدز عن طريق ضرية جزاء، ليسجل الهدف الثالث له والرابع لليفربول في المباراة، وفي لفتة طيبة منه احتفل بالهدف على طريقة اللاعب مؤمن زكريا ليظهر له دعمه امام جماهير الكرة الاوروية الضخمة حول العالم.

أرقام قياسية سجلها محمد صلاح بعد اللقاء

سجل محمد صلاح رقما قياسيا اليوم ، حيث اصبح اول لاعب في تاريخ الريدز ينجح في التسجيل في الجولة الافتتاحية اربع مواسم متتالية، وثاني لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز يحقب هذا الانجاز بعد تيدي شيرينجهام الذي حقق هذا الرقم في التسعينيات. وبهذا الفوز يحصد ليفريول اول ثلاث نقاط في رحلته للحفاظ علي بطولة الدوري الانحليزس الممتاز التي حصل عليها الموسم الماضي بعد غياب 30 عام منذ موسم 1989-1990، وال 19 في تاريخه.

كتبت: هبة موافي