اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

طريقة الاستعلام عن تأشيرة الإقامة وصلاحية الخروج عبر أبشر

1_710
1_710

يخدم نظام أبشر الإلكتروني الملايين في المملكة العربية السعودية سواء السعوديين أو المتواجدين هناك بهدف العمل لأن ابشر عبارة عن بوابة خدمات منها خدمة الاستعلام عن رخص القيادة وخدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية وجوازات السفر من تجديد إلى حجز، وغيرها من الخدمات الهامة التي يحتاجها المواطن السعودي والعامل في المملكة. ويقدم"الوكالة نيوز" في هذ التقرير طريقة الاستعلام عن الاقامة عبر أبشر الإلكتروني و الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي من عبر ابشر .

طريقة الاستعلام عن الاقامة عبر أبشر الإلكتروني

ومن خلال رابط أبشر الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية www.absher.sa ، يدخل العامل أو الموظف ويضع بياناته الشخصية وخلال دقائق من إدخال البيانات يظهر له أبشر مدة إقامته الأصلية وما هى الفترة التي انتهت ومدة الإقامة المتبقية والوقت الذي يجب أن يجدد فيه الإقامة حتى لا يتم ترحيله خارج المملكة ويضطر إلى عمل إجراءات كثيرة للعودة إلى العمل مرة ثانية ويمكن حينها أن يكون عمله قد حصل عليه شخصًا آخر أثناء غيابة.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي من عبر ابشر أو موقع وزارة الداخلية السعودي وهي كالتالي:

الخطوة الأولي:

عليك تسجيل الدخول في موقع أبشر الإلكتروني أو موقع وزارة الخارجية عبر الرابط التالي: ( https://www.moi.gov.sa/wps/portal/Home/ )

الخطوة الثانية:

قم باتباع المسار التالي: الصفحة الرئيسية – الاستعلامات الإلكترونية – استعلام عام عن حالة تأشيرة خروج وعودة .

الخطوة الثالثة:

بعد ذلك قم بملء البيانات الأتية: ( رقم رخصة الإقامة – رقم هوية الكفيل – اكتب الرمزي للمرئي للتأكد من كونك انسان حقيقي وليس روبوت).

الخطوة الرابعة:

واخيراً قم بكتابة أحد الاختيارين: ( كتابة رقم التأشيرة أو كتابة رقم جواز السفر).

الآن بعد الانتهاء من كتابة كل بياناتك عليك الضغط على "عرض"، من أجل الحصول على نتيجة الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي من وزارة الداخلية.

معلومات عن ابشر

ابشر عبارة  عن  نظام الكتروني تم إطلاقه منذ سنوات من قبل وزارة الداخلية السعودية يسمح للمواطنين السعودييين والمقيمين بالحصور على 160 خدمة تقدم جميعها بشكل إلكتروني وعلى مدار 24 ساعة.

ويخدم نظام ابشر الالكتروني حتى الآن 11 مليون شخص وهم المشتركين في تطبيق أبشر وسجلوا اسمائهم.

اقرأ أيضا: خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية عبر أبشر