اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

برنامج حساب المواطن في السعودية يطالب بسرعة تحديث البيانات الخاصة.. وهذه هي الخطوات

يرصد لكم موقع "الوكالة نيوز" خطوات تحديث بيانات حساب المواطن الدفعة 34 برقم الهوية في المملكة العربية السعودية. لذا نعرض لكم خلال السطور التالية كل من : خطوات تحديث بيانات المواطن في المملكة العربية السعودية. خطوات التسجيل في حساب المواطن ما هي الأوراق المطلوبة للفرد للتسجيل في حساب المواطن؟ حيث وجه برنامج حساب المواطن في السعودية، نداء للمواطنين بسرعه التوجه لتحديث البيانات الخاصة بالمستفيدين من الدفعة 34 لعام 1442، ولكن أوضح أيضا أن كل المواطنين مستفيدين من الدعم وهم الأرامل والمطلقات ومحدودي الدخل، وهذا يساعد كثير من الناس والفئات المختلفة.

خطوات تحديث بيانات المواطن في المملكة العربية السعودية لدفعة 34

1- دخول المواطن على الموقع الإلكتروني الخاص به عن طريق الضغط على حساب المواطن. 2- يجب الضغط على أيقونة تفاصيل، ثم بعد ذلك الضغط على أيقونة تحديث البيانات. 3-ثم الضغط على أيقونة صفحة تحديث البيانات ثم ملأ الخانات المطلوبة مثل الإسم والعنوان والراتب ورقم الهوية والحساب المصرفي. 4- وبعد ذلك يجب الضغط على كلمة التعهد بصحة البيانات المكتوبة، ثم الضغط على تحديث البيانات. والجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن لا يسمح بأي تسجيل جديد للحساب الخاص بالمواطن وأنه سيقوم بوقف هذا التسجيل، ولكنه يقوم بالسماح لبعض التعديلات البسيطة وهذا للفرد الواحد المستقل فقط.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

المتقدمين لهذه الدفعة يجب أن يكونوا مواطنين سعوديين. لا يقل عمر المتقدم عن 35 سنة. لم يتم تسجيله في أي برنامج دعم آخر من قبل ألا يزيد راتبه عن 10000 ريال.

ما هي الأوراق المطلوبة للفرد للتسجيل في حساب المواطن؟

يجب أن يكون مع المواطن عقد إيجار قياسي باسم مقدم الطلب. ويمكن تقديم شهادة ملكية المنزل باسم مقدم الطلب. أو إثبات السكن الجامعي أو الكلية العسكرية أو الجامعة.