اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الاتحاد السكندري يؤجل فرحة الأهلي بالتتويح بلقب الدوري.. ملخص المباراة

لم ينجح الاهلي اليوم تحت قيادة رنييه فايلر في حسم لقب الدوري، بعد التعادل السلبي مع نادي الاتحاد السكندري تحت قيادة المدير الفني طلعت يوسف في الجولة 27 من الدوري الممتاز على ملعب برج العرب بالاسكندرية، ونعرض لكم في التقرير التالي ملخص المباراة.

أبرز ملامح التشكيل

لعب الاهلي بطريقة 4-4-2، برأسي حربة وهما اليوبادجي ومروان محسن وبدون صانع العاب صريح. ولعب الاتحاد السكندري بخالد قمر كماهجم ورزاق سيسيه كصانع العاب وعمر الميداني في خط الوسط.

ملخص المباراة

بدأت المباراة متكافئة بين الفريقين وجائت فرصة للاتحاد في الدقيقة 3 من ركنية قابلها اللاعب مروان عطية برأسية لكن تمر الى خارج الملعب، ثم تأتي تسديدة من اجاي في الدقيقة ١٠ بعد تمريرة رائعة من بادجي ولكن تصدى لها محمودالزونفولي بثبات وتسديدة اخرى في الدقيقة ١٤ من اليو بادجي على حدود منطقة الجزاء تمر بجانب القائم، وفي الدقيقة 16 يرد الاتحاد السكندري بفرصة خطيرة من خطأ للاتحاد في وسط الملعب، رفع احمد رفعت الكرة داخل منطقة الجزاء وارتقى لها خالد قمر برئسية ولكن يمسكها الشناوي بثبات ، ثم محاولة من جملة تكتيكية في الدقيقة ٢٠ تنتهي في اقدام اليو بادجي على يسار المرمى ويسددها اعلى من اللازم لتمر خارج الملعب. ويبدأ بعدها ضغط من الاتحاد ولكن دون خطورة حقيقية على المرمى، وانحصر اللعب في منطقة نصف الملعب،حتى الدقائق الاخيرة من الشوط الاول حيث اشتعلت المباراة بفرصتين محققتين للنادي الاهلي عن طريق عرضية رائعة من حمدي فتحي لمروان محسن ولكن تمر بمحازاة القائم الايمن لمرمى الزونفولي، و في الدقيقة 47 فرصة خطيرة جدا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء للاعب اليو بادجي ولكن يتصدى لها الزونفولي بثبات وتنتهي معها احداث الشوط الاول.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثانى بتبديل اول للاهلي بنزول احمد فتحي بديلا لرامي ربيعة، وفرصة برأسية بالخطأ من محمد هاني داخل منطقة الجزاء ولكن ينقض عليها الشناوي قبل وصول خالد قمر للكرة في الدقيقة 46 ، ثم يحتسب الحكم ابراهيم نور الدين ركلة جزاء للاتحاد السكندري بعد الرجوع للفار في الدقيقة 56 بعد لعبة خطير من اللاعب احمد فتحي الذي اشهر له نورالدين الانذار الثاني والطرد، ويحافظ محمد الشناوي على حظوظ الاهلي في المباراة بتصدي اكثر من رائع للركة الجزاء التي سددها اللاعب احمد رفعت في الزاوية اليمنى. الدقيقة اربعة وستين وفي محاولة من فايلر لتدارك الامور بعد طرد احمد فتحي بعد ربع ساعة من نزول، واجرى ثلاث تبديلات دفعة واحدة بخروج اجاي ونزول السولية، ودخول كهربا وخروج بادجي وخروج الشيخ ونزول وليد سليمان، ليرد طلعت يوسف بخروج محمود رزق ونزول هشام محمد، في محاولة لاستغلال النقص العددي في صفوف الاهلي، وبدأت المحاولات على استحياء من النادي السكندري ولكن دون خطورة حقيقة على المرمى وفي الدقيقة 86 اجرى الاتحاد تبديل ثاني بخروج خالد قمر ونزول انيس سالتو ثم في الدقيقة90 اجرى الاهلي التبديل الاخير بخروج اليوديانج ونزول اللاعب محمود وحيد. وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين ليتعطل الاهلي في حسم لقب الدوري ال 42 في تاريخه للجولة القادمة، ويصبح رصيد الاهلي 72 نقطة وحيدا في صدارة الجدول ويتبقى له نقطتان للتتويج باللقب، ويصبح رصيد الاتحاد السكندري 37 نقطة في المركز الخامس.

كتبت : هبة موافي