احنا الطلبة

تنسيق الأزهر 2020.. تعرف على خطوات موعد تسجيل رغبات القبول بالكليات

ينتظر طلاب الثانوية الأزهرية فتح باب تسجيل الرغبات 2020، ومن المقرر بدء التنسيق الشهر الجاري، ويفتح التنسيق على مرحلتين الأولي هذا الشهر ثم يتم فتحها مرة أخرى بعد ظهور نتيجة امتحانات الدور الثاني، ويتم الإعلان عن نتيجة التنسيق قبل انطلاق الدراسة.

وتكون خطوات التسجيل في تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

الدخول إلى بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية الأزهرية.

النقر على بدأ التسجيل.

يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس والرقم السري باللغة الإنجليزية.

إدخال الرقم التأكيدي.

ثم النقر على الخطوة التالية.

ويظهر للطالب البيانات الرئيسية الخاصة به من رقم الجلوس والرقم القومي.

تحديد كليات رغبات التنسيق، ثم النقر على أيقونة الخطوة التالية.

ويقوم بحفظ تسجيل الرغبات وطبعها.

ويتم تطبيق النظام الجغرافي للكليات خاصة كليات الطب والهندسة وطب الأسنان والصيدلة، ويكون طبقا لرغبات الطلاب ومجموع درجاتهم مع مراعاة أن يكون الأولوية للتوزيع الجغرافي طبقاً للأعداد المتاحة للقبول بكل كلية، ويتم تطبيق إجراءات جديدة هذا العام، حيث سيطبق التوزيع الجغرافي في جميع الكليات ماعدا التي ليس لها مناظر في أي فرع من الفروع فهذه خارج قاعدة التوزيع الجغرافي مثل كلية اللغات والترجمة والاقتصاد المنزلي وكلية الدعوة والدراسات الإسلامية والعربية وكلية الإعلام وكلية التربية الرياضية.

جدير بالذكر أنه فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية الأزهرية في 16 أغسطس ولمدة شهر كامل انتهت أمس 15 سبتمبر، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لبوابة الأزهر.

ويذكر أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 20192020 بلغ 128495 طالبًا، من القسم الأدبي (بنين 50602) و(فتيات 34633) بإجمالي 85235 طالبًا، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي (بنين 25127) و(فتيات 18029) بإجمالي 43156 طالبًا، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب.

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية كانت 635 لجنة عامة بكافة المحافظات، ضمت كل منها عددًا من اللجان الفرعية الأخرى، لتحقيق التباعد الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى