الرئيسيةتوك شو

مدبولي: مصر تواجه العديد من تحديات التعليم في رؤية مصر ٢٠٣٠

قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ان نظام التعليم السابق لم يكن متطور وبالتالي لم يكن ينتج الشاب المصري المتعلم الذي نتمناه جميعا، مؤكدًا أن مصر تعمل على تحسين مستوي التعليم في رؤية مصر ٢٠٣٠.

وصرح مدبولي أن أهمية الجامعة المصرية اليابانية هي الربط بين البحث العلمي والصناعة والتقدم لكي يلبي ويوفر نتائج إيجابية واحتياج سوق العمل.

وعن تطوير التعليم من خلال المشروعات القادمة قال مدبولي : نحتاج إلى إنشاء مدارس يابانية تخت رعاية السيد الرئيس لكي ننشئ طفل مصري يتواكب مع أحدث النظم التعليمية في العالم .. كذلك نحتاج إلى إنشاء ١٠٠ كلية ومعهد حكومي، ١٠ جامعات حكومية وأهلية، ٨ جامعات تكنولوجية.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي مجموعة من المشروعات القومية والمنشئات التعليمية منها الجامعات وبعض المدارس القومية بنطاق محافظة الإسكندرية وبرج العرب.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح مشروع الجامعة المصرية اليابانية بمحافظة الإسكندرية بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والعديد من الوزراء والكوادر اليابانية بعد تحقيق تعاون كبير بين البلدين لصالح تقديم مستوى علمي جديد مثل التعليم الياباني ولكن تحت إدارة وخبرة مصرية.

ويأتي ذلك تحت شعار رئيس الجمهورية أن “قضية التعليم أمن قومي وأنه من أهم مستهدفات مصر”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى