توك شو

كلام المفيد مع مفيد فوزي

استضاف برنامج اخر نهار المذاع على قناة النهار في فقرته الكلام المفيد للاعلامي مفيد فوزي ، وتمت المناقشة في امور التعليم والجامعات الاجنبية في مصر، والوعي والفكر لدى الشعب والرئيس.

فقال مفيد فوزي ان في المانيا الجامعات تكنولوجية بها ٣ اضعاف الجامعات العادية، وهذا هو سر تفوق الصناعة الالمانية في السوق، مشيرا الى ان البلاد في الحاجة الى”الباش اسطا” اكثر من “الباشمهندس”.

واشار الى ان تلامذة الصنايع يكونوا مخذولين بسبب الاهمال اهم وسخرية مجتمع منهم، وايضا نظرتهم لطلاب ثانوية العامة كيف انهم امهر ويريدون دخول كليات مثل هندسة ولكن ليس الكل يحظى بها، فهناك ١٣٢ الف شاب يقدم لالتحاق بكليات تكنولوجية.

واضاف ايضا ان ما يفتتحه الرئيس الان من جامعات اجنبية في بلاد، هو تدعيم عالمي بينك وبين الدول الاخرى ، موضحا ان الافتتاح لجامعة اليابن هو فخر حيث اشاد بدبلوماسية وشدة الاحترام لدولة اليابان، مضيفا ان جملة الشيخ علي جملة” الوعي قبل السعي” هي جملة تدل على الحقيقة التي نسير فيها، فرئيس الان يخاطب وعي الشعب، ويعمل ببصيرة وتخطيط.

وافاد ان الرئيس السيسي في مقولته اليوم هو ان يجب ان نفتح اعيننا ونتفق في صف واحد ضد التشكيك، فيجب هدم سموم الداخل قبل هدم سموم الخارج، فهم يدرسوننا ويعملون علينا تحاليل نفسية عبر مواقع تواصل اجتماعي للايقاع بنا، ولكن نحن نصد كل اعمالهم ونواجهها.

كتبت: الاء سعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى